موعد حفل جوائز الأفضل في أوروبا 2024 .. والقنوات الناقلة

mainThumb
موعد حفل جوائز الأفضل في أوروبا 2024.. والقنوات الناقلة

18-07-2024 10:04 AM

printIcon

بعد إسدال الستار على بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) التي احتضنتها ألمانيا، وتوّج بها منتخب إسبانيا على حساب إنجلترا في ملعب برلين الأولمبي بالمباراة النهائية، يترقب عشاق كرة القدم حول العالم حفل جوائز الأفضل في أوروبا.

ومع خوض منافسات قوية في يورو 2024 وظهور أكثر من لاعب بشكل مميز، زاد عدد المتنافسين على جائزة أفضل لاعب وأفضل مدرب في القارة العجوز.

وحصد إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي جائزة أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي، بعدما حقق كل الألقاب الممكنة، لكنه سيجد منافسة شديدة مع جود بيلينجهام وكيليان مبابي ولامين يامال ورودري وغيرهم.

ويستعرض كووورة في هذا التقرير، كل المعلومات المتعلقة بجائزة الأفضل في أوروبا، وموعد الحفل، والقنوات الناقلة، وسجل الفائزين والفائزات السابقين، وغيرها من الأمور المهمة:

معلومات عن جائزة الأفضل في أوروبا 2024

- دشّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" جائزته السنوية الخاصة لأفضل لاعب كرة قدم يلعب في قارة أوروبا، وذلك عام 2011، بقيادة رئيس الاتحاد الأوروبي حينئذ ميشيل بلاتيني.

- عام 2013 جرى إضافة جائزة أفضل لاعبة في أوروبا، إلى جانب جوائز أخرى "أفضل مدرب/مدربة".

- يتم إعلان أسماء الفائزين في شهر أغسطس/آب من كل عام، في حفل قرعة دوري أبطال أوروبا.

- تعطى الجائزة لأفضل لاعب في الموسم (2023-2024) بغض النظر عن جنسيته، بشرط أن يمثل أحد الأندية المشاركة في بطولات الاتحاد الأوروبي.

متى موعد حفل جوائز الأفضل في أوروبا 2024؟

حتى الآن، لم يصدر أي بيان رسمي من الاتحاد الأوروبي بموعد حفل جوائز الأفضل في أوروبا 2024، كما لم يعلن بعد مكان إقامة الحفل.

ما هي القنوات الناقلة لحفل جوائز الأفضل في أوروبا 2024؟

تمتلك قنوات بي إن سبورتس مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على قناة بي إن سبورتس، كما تذاع أيضًا جميع الفعاليات الخاصة بالويفا، وعلى رأسها حفل جوائز الأفضل


ما هي فئات جوائز الأفضل في أوروبا 2023-2024؟ كانت في البداية تقتصر جائزة اليويفا لأفضل لاعب في أوروبا فقط، قبل أن يتم إضافة أفضل لاعبة في أوروبا منذ موسم 2012-13، واليوم أصبحت فئات الجوائز أكثر .

كم عدد الفائزين بجائزة أفضل لاعب في أوروبا؟ يعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر اللاعبين تتويجًا بالجائزة (3)، متفوقًا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسيِ.

كم عدد الفائزات بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا؟ كانت أيتانا بونماتي آخر لاعبات برشلونة تتويجًأ بالجائزة، علمًا بأن الفريق الكتالوني هو الأكثر حصدًا للجائزة برصيد 4 تتويجات.