"التربية": امتحان التوجيهي سيعقد إلكترونيا اعتباراً من مواليد 2008

mainThumb
"التربية": امتحان التوجيهي سيعقد إلكترونيا اعتباراً من مواليد 2008

17-07-2024 02:26 PM

printIcon

أخبار اليوم – صفوت الحنيني - قال مدير الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة أن الوزارة تتجه إلى عقد امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" إلكترونيا ابتداء من مواليد 2008.

وأوضح شحادة في حديثه لـ "أخبار اليوم" أن الوزارة تسعى لذلك من خلال اتخاذها إجراءات تمهيدية لتطبيق الامتحانات الإلكترونية، من خلال شراء نظام متخصص لبنك الأسئلة والاختبارات الإلكترونية بالإضافة لتشكيل فرق عمل لكتابة فقرات الامتحانات.

وبيّن شحادة أن الوزارة بدأت بتجهيز مراكز امتحانية على مستوى مديريات التربية والتعليم بالتوازي، بالإضافة لتقديم الامتحانات داخل المختبرات الخاصة في المدارس الأمر الذي يؤثر إيجاباً على نفسية الطالب؛ نظراً للمرونة التي سُتتاح له من خلال المواعيد اليومية للامتحان، فعلى سبيل المثال يُمكن للطلاب تقديم الامتحان في الساعة الـ8 وآخرون في الساعة الـ 10 من اليوم نفسه.

وأكمل شحادة حديثه لافتاً إلى أن التقدم للامتحانات سيكون على فترات ونماذج مختلفة متساوية في الصعوبة، وأن الطالب يمكنه التقدم للامتحان مرتين في العام نفسه، في حين يكون ترتيب الفقرات والأسئلة "عشوائياً" عوضاً عن المراقبة المُشددة داخل المختبرات، والتي تُصعّب من نقل الأسئلة داخل المختبرات.