قتل ابن عمه ثأرًا لموت شقيقه .. والحكم: الإعدام شنقا

mainThumb
قتل ابن عمه ثأرًا لموت شقيقه.. والحكم: الإعدام شنقا

15-07-2024 02:45 PM

printIcon

أخبار اليوم - أيدت محكمة التمييز قرارا لمحكمة الجنايات الكبرى بالإعدام شنقا لمتهم أقدم على قتل ابن عمه، بدافع الثأر لشقيقه الذي توفي مع المجني عليه بحادث سير قبل 12 عامًا.

وكان القاتل يعتقد أن ابن عمه هو الذي قتل شقيقه بحادث سير مدبر، بسبب خلافات بينهما.

وحسب قرار الحكم فإن محكمة الجنايات الكبرى أدانت المتهم بجناية القتل العمد، فيما أسقطت عنه عقوبة الحق العام بتهمتي حيازة سلاح ناري بدون ترخيص قانوني إضافة إلى إلحاق الضرر بمال الغير نظرا لشمول التهمتين بالعفو العام .

وكان المتهم عقد العزم على قتل ابن عمه واعترض مركبته، ومن ثم تركه وشأنه، وبعدها أجرى معه اتصالا هاتفيا وأبلغه أن هناك ثأر بينهما وأنه سيقتله.

ووفق القرار، فإن المتهم قام بتجهيز سلاح اتوماتيكي (كلاشنكوف) محشو بالذخيرة اللازمة، ووضعها داخل سيارة والدته التي كان يقودها، حيث شاهد ابن عمه المغدور في داخل السوق التجاري في مدينة معان، وهناك أطلق عليه 15 طلقة من الكلاشنكوف حيث أرداه قتيلا بعد أن أصيب برصاصة في العنق أدت الى وفاته.

وكان المتهم أبلغ والدته بأنه ثأر لشقيقه بقتل ابن عمه، وذلك بعد ارتكابه الجريمة، حيث لاذ بالفرار، فيما تم إسعاف المغدور إلى المستشفى لكن ما لبث أن فارق الحياة بسبب إصابته بعدة عيارات نارية.

وبين قرار المحكمة أن المختبر الجنائي ضبط الأظرف الفارغة في مسرح الجريمة، كما تمكن رجال الشرطة من القبض على المتهم والسلاح المستخدم بالجريمة، وبإرساله إلى المختبر الجنائي تبين أن الاظرف الفارغة في مسرح الجريمة تعود للسلاح المضبوط مع المتهم.

الغد