السلط: مطالب بتكثيف حملات الرش بالمبيدات للقضاء على الحشرات الطائرة والزاحفة

mainThumb
السلط:مطالب بتكثيف حملات الرش بالمبيدات للقضاء على الحشرات الطائرة والزاحفة

14-07-2024 02:24 PM

printIcon

أخبار اليوم - في ظل تزايد إنتشار البعوض والذباب في معظم مناطق وأحياء بلدية السلط الكبرى هناك مطالبات عديدة من ابناء هذه المناطق والأحياء للبلدية لتقوم بالدور المُلقى على عاتقها بتكثيف حملات الرش بالمبيدات الحشرية وعدم الاقتصار على الرش بالأدخنة.

ووصف مواطنون أعمال الرش التي تقوم بها البلدية حاليا انه غير كافية للقضاء على الانتشار اللافت للبعوض(القارص) والذباب وان الرش بالأدخنة ضرره اكثر من نفعه حيث ان البعوض يهرب ويدخل إلى المنازل مما يزيد الأمر سوءاً.

وقال سيدة فضلت عدم ذكر اسمها ان اعمال الرش التي تتم بالمبيدات السائلة تكون سريعة وعلى جوانب الطرق لبراميل النفايات والحاويات وبشكل سريع لا يفي بالغرض وكانها (رفع عتب) -حسب قولها-.

وناشدت رئيس بلدية السلط الكبرى بأن تكون حملات الرش شبه يومية خاصه مع ارتفاع درجات الحرارة التي تسهم في انتشار الحشرات الطائرة والزاحفة.

وقالت اخرى ان ما نسمع عنه من انتشار لمرض حمّى النيل الغربي في بعض من دول الجوار والناتجة عن البعوض يلقي الخوف في قلوب الكثيرين رغم التطمينات الصحية عن طريق انتقال عن طرق انتقال المرض وهو ما يتطلب من البلديات ان تقوم بدورها بشكل مكثف يضاهي ما قامت به قبل سنوات عند انتشار فيروس كورونا حيث كانت حملات الرش يومية وفعّالة وقوية ومستمرة ليلاً نهارا متمنية ان تكون الحملات كتلك الحملات السابقة.

رئيس بلدية السلطه الكبرى المهندس محمد الحياري أكد للدستور أن البلدية تقوم بتنفيذ اعمال رش مكثّفة وفقا لبرنامج معدّ لهذه الغاية يتم العمل عليه صباحا ومساء ليشمل كافة مناطق وأحياء بلديه السلط الكبرى.

واكد الحياري ان انه يتم اختيار مبيدات صحيه وفقا لاعلى المواصفات ويتم خلطها ايضا وفقا لأسس محدده لهذه الغايه لتكون ذات فعالية عالية للقضاء على الحشرات وفي نفس الوقت حفاظا على صحة وسلامة المواطنين لافتا انه يتم الاعلان عن حملات الرش قبل القيام بها حتى يقوم المواطنين بأخذ احتياطاتهم اللازمه.

وأشار الحياري إلى إحدى المفارقات التي حصلت في عمليه الرش ان بعض المواطنين يتصل به ويطالب بعدم الرش في مناطقهم.

وعاد الحياري للتأكيد مرة أخرى على أن البلدية تسعى لتقديم افضل الخدمات للمواطنين والتعامل مع ملاحظاتكم وقضاياهم.

مجلس الخدمات المشتركة لمركز محافظه البلقاء الذي يقوم بدور كبير كرديف لعمل البلديات وبإشراف رئيسه محمد البقور نفذ عدد من حملات الرش في مختلف مناطق المدينة وفقا لبرنامج محدد لهذه الغايه مساهمة من المجلس في دعم عمل البلديات لتقوم بما هو ملقى على عاتقها.

وأكد رئيس المجلس ان هذه الحملات ستشمل مختلف مناطق محافظة البلقاء لافتا ان هذه الحملات المكثفة جاءت بناء على توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية للحفاظ على الصحة العامة والحد من انتشار القوارض والحشرات ومنع تكوّن البؤر البيئة الساخنة لا سيّما مع ارتفاعةدرجات الحرارة خلال الصيف الحالي لافتا ان حملات الرش هذه يساندها حملات أخرى لتنظيف جوانب الشوارع من الاعشاب الجافة والنفايات.

الدستور



news image