الفايز يلتقي رئيس مجلس الشيوخ المصري

mainThumb
الفايز يلتقي رئيس مجلس الشيوخ المصري

14-07-2024 12:58 PM

printIcon

أخبار اليوم - التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في القاهرة اليوم الاحد، رئيس مجلس الشيوخ المصري عبدالوهاب عبدالرازق، وبحث الجانبين العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بمختلف المجالات، واهمية التنسيق المشترك حول كل ما من شأنه البناء عليها وتعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلسي الاعيان والشيوخ.

وتم التأكيد خلال اللقاء الذي حضره القائم باعمال السفارة الاردنية في القاهرة، على استراتيجية العلاقات الاردنية المصرية والتي تقوم على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين .

واشار الفايز ونظيره عبدالرازق الى التنسيق والتشاور الدائمين ، بين جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول كل ما من شأنه ان ينهض بعلاقات البلدين ويخدم قضايا الامة العربية العادلة ، هذا بالاضافة الى جهودهما الرامية الى انهاء العدوان الاسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزه .

واكدا ايضا على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك لانهاء العدوان الاسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

واشارا الى انه وفي ظل استمرار الممارسات العدوانية والوحشية التي تركتيها دولة الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني واستمرار المجازر وجرائم الحرب في قطاع غزه والتطهير العرقي والتجويع ، فان المجتمع الدولي مطالب اليوم ، باتخاذ اجراءات عملية وحازمة توقف هذه الممارسات وتجبر اسرائيل على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية ، وبذات الوقت محاسبتها على جرائمها الفضيعة ، مؤكدين انه لا يجوز ان استمرار دولة الاحتلال خارجة على القانون الدولي ، فعلى المجتمع الدولي وكافة المؤسسات البرلمانية العالمية القيام بدورهم الاخلاقي والقانوني بوقف العدوان .