عجلون :500 الف دينار قضايا مرفوعة على بلدية الشفا

mainThumb
عجلون :500 الف دينار قضايا مرفوعة على بلدية الشفا

14-07-2024 12:23 PM

printIcon

أخبار اليوم - قال رئيس بلدية الشفا التي تضم بلدات الهاشمية وحلاوه والوهادنه ودير الصمادي في محافظة عجلون زهر الدين العرود ان هناك قضايا مرفوعة على البلدية بقيمة 500 الف دينار منها قضية تحكيم بقيمة 300 الف دينار على بناء مخازن في بلدة الهاشمية منذ عام 2016 .

وأضاف العرود ان البلدية نفذت وتنفذ عطاءات بقيمة مليون و100 الف دينار في مختلف مناطق البلدية وتشمل عطاءات خلطات اسفلتية حوالي 780 الف دينار حيث بلغت نسبة الإنجاز فيها ما بين 70 % - 80% وهناك عطاء إكمال قاعة الهاشمية بقيمة 30 الف دينار ونسبة الإنجاز 60% مبينا أن البلدية سبق أن دفعت للمقاول خلال الدورة الحالية مبلغ 106 آلاف دينار .

وأشار الى ان البلدية تنفذ عطاء لقاعة بلدة حلاوه بقيمة 60 الف دينار حيث بلغت نسبة الإنجاز 30 % كما قامت بشراء أرض لمقبرة بلدة حلاوه بقيمة 60 الف دينار أيضا لافتا الى أنه تم تنفيذ عطاء فرشيات لعدد من شوارع مناطق البلدية بقيمة 7500 دينار وتنفيذ عطاء انشاء جدران استنادية بقيمة 30 الف دينار .

وقال العرود تم إحالة عطاء إضافة 4 غرف لقسمي التنظيم والمالي بقيمة 20 الف دينار كما تم تركيب مكيفات لمناطق البلدية بقيمة 7500 دينار وتنفيذ عطاء عبارات اسمنية وقنوات لمشروع إسكان التطوير الحضري في بلدة الوهادنه وبناء سلاسل حجرية مكحله على طريق الوهادنه / بقيمة 7500 دينار .

واشار العرود الى ان البلدية نفذت 3 عطاءات جك همر بقيمه 24 الف دينار حيث تم فتح العديد من الشوارع في مختلف المناطق وتحرير عدد آخر من الاعتداءات وازالة العوائق لافتا الى أنه تم رسم طريق لشلال الرشراش من سيتم فتحه نظرا لما يشكله الشلال الاطول على مستوى المملكة حيث من المواقع السياحية المهمة في محافظة عجلون .

وفيما يتعلق بالامور البيئية بين العرود ان البلدية تنفذ حملات رش لمكافحة الحشرات والبعوض وزرائب الأغنام في مناطق البلدية حفاظا على السلامة العامة لافتا الى أنه تم إغلاق مداخل الكهوف والمغاور التي تتجمع فيها الحشرات والقوارض بالاسمنت أيضا لغايات السلامة العامة مبينا انه تم شراء 200 حاوية للنفايات وتوزيعها على مناطق البلدية حيث يوجد في البلدية حاليا 4 كإبسات واحده من وزارة البلديات مشكورة وكابسة اجرت لها البلدية صيانه كاملة وضعت على سبيل الاحتياط عند الظروف الطارئة .

وقال العرود ان البلدية حصلت على قرض من بنك تنمية المدن والقرى بقيمة 380 الف دينار لغايات تعبيد في شوراع مناطق البلدية التي مضى عليها فترة دون تعبيد مشيرا الى انه تم تسليم الشوراع للمقاول الذي سينفذ العطاء .

الدستور