شهيدان بقصف "إسرائيلي" لجنوب لبنان

mainThumb
شهيدان بقصف "إسرائيلي" لجنوب لبنان

13-07-2024 03:33 PM

printIcon

أخبار اليوم - استشهد لبنانيان اثنان باستهداف مسيرة إسرائيلية سيارتهما في جنوب لبنان اليوم، فيما استهدف حزب الله موقعا لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الجليل الأعلى، في حين أكد وزير الخارجية البريطانية الجديد "ضرورة معالجة الأوضاع المتوترة في جنوب لبنان وقطاع غزة".

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية باستشهاد لبنانيين اثنين باستهداف مسيّرة إسرائيلية السيارة التي كانا يستقلانها في بلدة الخردلي جنوبي لبنان، حين كانا بصدد تعبئة المياه.

وأوضحت الوكالة أن الشهيدين هما "والد وخال أحد مقاتلي حزب الله، كان الاحتلال اغتاله سابقا خلال تبادل إطلاق النار الحدودي".

من جهته تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن قصف بالطيران المسير لعنصرين من حزب الله في منطقة دير ميماس بقضاء مرجعيون جنوب لبنان، كانا يستعدان لإطلاق صواريخ تجاه إسرائيل.

وأضاف في بيان له "بعد وقت قصير من رصدهما قامت طائرة مسيرة إسرائيلية بقصف العنصرين". مشيرا إلى أنه هاجم بالمدفعية أيضا أهدافا لم يحددها في مناطق كفركلا وعلما الشعب في جنوب لبنان.

في غضون ذلك أعلن حزب الله استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالجليل الأعلى بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.