بايدن يتعهد بهزيمة "تهديد الأمة"

mainThumb
بايدن يتعهد بهزيمة "تهديد الأمة"

13-07-2024 09:59 AM

printIcon

أخبار اليوم - حاول الرئيس الأميركي جو بايدن طمأنة الناخبين بأنه في حالة جيدة، مع عودته إلى مسار الحملة الانتخابية وسط ضغوط متزايدة من الديمقراطيين لدفعه إلى التنحي، متعهدا بهزيمة "تهديد الأمة"، في إشارة إلى منافسه دونالد ترامب.

وقال بايدن البالغ 81 عاما لأنصاره خلال عشاء في مطعم في نورثفيل بولاية ميشيغان التي يجب عليه أن يفوز بها في تشرين الثاني/ نوفمبر ليهزم دونالد ترامب "علينا إنهاء المهمة. وأؤكد لكم أنني على ما يرام".

كما رفض الرئيس الأميركي بشدة التكهنات بأنه قد ينسحب من سباق الرئاسة الأميركية، وقال في تجمع حاشد الجمعة في ولاية ميشيغان، إنه سيهزم "تهديد الأمة" دونالد ترامب.

وعلى وقع هتافات "لا تنسحب"، قال بايدن "كان هناك كثير من التكهنات في الآونة الأخيرة. ماذا سيفعل جو بايدن؟ هل سيبقى في السباق؟ هل سينسحب؟ إليكم إجابتي: أنا مرشح وسوف نفوز. لن أغير ذلك".

ويلقي بايدن كلمة في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان التابعة لحزام الصدأ يتوقع أن يكثّف فيها هجومه على منافسه دونالد ترامب، خصوصا أن لا مناص أمام الديمقراطيين من الفوز بهذه الولاية المتأرجحة في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر.

وشدد بايدن في مؤتمر صحافي الخميس على هامش قمة حلف شمال الأطلسي ارتقبه العالم، على أنه سيرشح نفسه مرة أخرى وسيفوز، متجاهلا المخاوف بشأن عمره وصحته بعد الأداء المريع له في المناظرة الرئاسية الأولى أمام ترامب قبل أسبوعين.

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مصدر أن مسؤولين في البيت الأبيض نفذوا خطة "محسوبة" استمرت سنوات لإخفاء التدهور المعرفي للرئيس جو بايدن عن العالم، لكنهم فشلوا بشكل "بائس" خلال المناظرة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب، على حد قول الصحيفة.