“حكومي الكرك "يجري عملية نوعية لتثبيت العمود الفقري

mainThumb
“حكومي الكرك "يجري عملية نوعية لتثبيت العمود الفقري

12-07-2024 03:13 PM

printIcon

أخبار اليوم - أجريت في قسم جراحة الأعصاب والعمود الفقري بمستشفى الكرك الحكومي، عملية نوعية لتثبيت العمود الفقري عبر ثقوب صغيرة بالجلد بالتداخل المحدود، مع إجراء إعادة تحرير لقناة العصب والأعصاب الطرفية من خلال الميكروسكوب (percautanious 4 level spinal fusion with revision microscopic (lamenectomy لمريض يعاني ألم شديداً أسفل الظهر وخدران في الأطراف مع عدم ثباتية في الفقرات القطنية، بالرغم من إجراء عملية سابقة له في مستشفى آخر.

وأجرى العملية فريق طبي من كلية الطب في جامعة مؤتة وأطباء مستشفى الكرك الحكومي، مكوناً من استشاري جراحة العظام والعمود الفقري الدكتور علاء عقل، واستشاري جراحة الأعصاب الدكتور رائد جردات، واختصاصي التخدير دكتور إسماعيل أبو الشعر.
وبين مدير المستشفى الدكتور معتز القراله ل "الراي" أن العملية تكللت بالنجاح حيث غادر المريض المستشفى بحالة صحية جيدة بعد ثلاثة أيام ما إجراء العملية.
وبين أن هذه العملية تجرى لأول مرة في مستشفيات وزارة الصحة في محافظات الجنوب، وفي وزارة الصحة.
وأكد القرالة أن هذا الإنجاز هو نتيجة عمل جماعي مؤسسي من قبل وزارة الصحة التي تواكب التطورات العالمية وكلية الطب في جامعة مؤتة، مشيرا إلى أنه ستُطَوَّر إجراءات عمليات العمود الفقري لتقديم أفضل الخدمات. للمرة والتخفيف من تكبدهم مشقة مراجعاتهم لمستشفيات الصحة في عمان.
الرأي