مستشفى الحسين "السلط الجديد" يجري عملية نوعية تصحيح عمود فقري لطفلة تبلغ 11 عاما

mainThumb
مستشفى الحسين "السلط الجديد" يجري عملية نوعية تصحيح عمود فقري لطفلة تبلغ 11 عاما

11-07-2024 05:09 PM

printIcon

أخبار اليوم - اجريت في مستشفى الحسين "السلط الجديد" عملية تصحيح العمود الفقري بتقنية مبتكرة و حديثة تحافظ على حركة ومرونة العمود الفقري من خلال جراحة المنظار للصدر حيث تعد هذه العملية نقلة نوعية في عمليات العمود الفقري على مستوى العالم.
واجريت العملية لطفلة تبلغ من العمر 11 عاما حيث تعاني من اعوجاج العمود الفقري ( الجنف المبكر ) .
وقام بإجراء هذه العملية فريق طبي من كلية الطب في جامعة البلقاء التطبيقية يتكون من استشاري جراحة العمود الفقري والجنف الدكتور اسامة الدهامشة واستشاري جراحة الصدر الاستاذ الدكتور شادي الحموري واستشاري جراحة العمود الفقري الاستاذ الدكتور سمير السقا و اخصائي التخدير الدكتور محمد سوالمة وكادر تمريض العمليات والتخدير بالتعاون مع رئيس قسم العظام الدكتور محمد السراحنة ورئيس قسم التخدير الدكتور ثلجي الربضي.
وبين مدير المستشفى الدكتور رامي ابورمان ان المريضة بحالة صحية جيدة، لافتا الى ان هذه العملية تعد الاولى على مستوى المملكة الاردنية الهاشمية والدول المجاورة، وهي أحدث العمليات الجراحية لتصحيح العمود الفقري.
وأكد ابورمان ان هذا الانجاز جاء نتيجة عمل جماعي مؤسسي من قبل وزارة الصحة وبإشراف ومتابعة مباشرة من قبل وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، وتسهيل الامور والاجراءات لتأمين جميع المعدات والمستهلكات الطبية لتحقيق هذا الانجاز والتطور النوعي في الخدمات المقدمة التي تواكب التطورات العالمية والمحافظة على مكانة الاردن الطبية على المستوى الاقليمي.
وأضاف ابورمان انه سيتم تطوير اجراءات عمليات العمود الفقري لتقديم افضل الخدمات للمواطنين، مبينا ان هذا الانجاز جاء ثمرة التشاركية الحقيقية بين مستشفى الحسين السلط الجديد وكلية الطب في جامعة البلقاء التطبيقية وكخطوة متقدمة في مسيرة التطوير والتحسين المستمر للخدمات الصحية في وزارة الصحة .



news image