مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية وأمانة عمان

mainThumb
مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية وأمانة عمان

11-07-2024 03:09 PM

printIcon

أخبار اليوم - وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وأمانة عمان الكبرى، مذكرة تفاهم، في إطار تعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي، والتدريب والاستشارات وتبادل الخبرات الأكاديمية.
وبموجب المذكرة، التي وقعها رئيس الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، سيجرى دراسات علمية وهندسية متخصصة من خلال مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والأوراق البحثية ضمن مواضيع تتعلق بتحديات تواجه الأمانة، إضافة إلى تبادل الكفاءات والخبرات وتقديم الاستشارات، والتعاون في تنفيذ مشاريع مشتركة وبرامج استدامة، والتدريب الأكاديمي والمهني المتخصص لموظفي الأمانة في مجالات الإبداع والابتكار والذكاء الاصطناعي، وتدريب طلبة الجامعة ضمن دوائر الأمانة المختلفة ذات الاختصاص.
وقال الشواربة إن هذا التعاون يهدف إلى رفع كفاءة موظفي الأمانة وأدائهم، وزيادة مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التنمية المستدامة، مؤكدا أن الإنجاز المتقدم لا يكون إلا من خلال الشراكات الحقيقية بين المؤسسات ومن القطاعات كافة.
من جانبها، قالت أبو الهيجاء، إن المذكرة تأتي في إطار تعزيز التعاون المجتمعي وتبادل الخبرات مع المؤسسات الوطنية، والإسهام في خدمة المجتمع المحلي، مؤكدة التزام الجامعة بتقديم الدعم الأكاديمي والفني للأمانة لتحقيق أهدافها التنموية.
وحضر توقيع المذكرة، نائب أمين عمان محمد القيسي، ومدير المدينة المهندس احمد الملكاوي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور بسام حمو، وأعضاء مجلس عمداء الجامعة.
(بترا)