الرمثا: 30 آلية جديده تعمل على نقل 200 طن نفايات إلى مكب الأكيدر يوميًا

mainThumb
الرمثا: 30 آلية جديده تعمل على نقل 200 طن نفايات إلى مكب الأكيدر يوميًا

10-07-2024 01:06 PM

printIcon

أخبار اليوم - تسلمت بلدية الرمثا الكبرى ضاغطات نفايات عدد ( 23 ) منها آخر اليتين يوم امس وكذلك بكبات والتي جاءت ضمن إستحداث أسطول النقل التابع لمديرية الحركة في بلدية الرمثا بدعم من وزارة الإدارة المحلية الأردنية .

رئيس بلدية الرمثا الكبرى احمد الخزاعلة اكد أن الغاية من توفير هذه الضاغطات الجديدة وكذلك الاليات الاخرى لتقديم الخدمات المثلى لأهالي مدينة الرمثا بسبب الحاجة الماسة لآليات ضغط النفايات تزامنآ مع التفجر السكاني في المدينة ولتغطية النقص الحاصل في اصطول النظافة بهدف رفع مستوى النظافة العامة في المدينة وتعزيز خدمات قسم البيئة لتسريع الإنجاز في خدمة جمع النفايات .

ويأتي تعزيز أسطول النظافة ضمن جهود رئيس بلدية الرمثا في تعزيز وإستحداث أسطول النقل المتهالك من خلال الجهود الحثيثة والتنسيق المستمر مع الوزارة والجهات المانحة.

وقال الخزاعلة جاء تحديث الآليات والشاحنات العاملة في المدينة من اجل تطوير الخدمة المقدمة للمواطنين وفي سياق سعي البلدية الدؤوب إلى رفع مستوى الخدمات التي تقدمها البلدية لمواطني المدينة ومنطقة البويضة لاسيما المتعلقة بنظافة المدينة والبنية التحتية.

وأكد أن بلدية الرمثا قادرة على تلبية احتياجات هذه المدينة من خلال عدد من المشاريع التي تنفذها على مدار العام، مشيراً إلى ان البلدية رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الموطنون إلا أنها استطاعت الحفاظ على تقديم مستوى عال من الخدمات المقدمة لهم وبوتيرة وذلك لرفع كفاءة جمع النفايات من المدينة وكنس الشوارع وتوفير سيارات كهربائية لمتابعة كافة الأعمال الميدانية بما فيها النظافة .

واضاف الخزاعلة بان مستوى الاداء على الصعيد البيئي سيشهد نقلة نوعية بفضل تحديث الآليات بعد ان عانت البلدية لسنوات جراء نقص الآليات وتعطل معظمها وحاجتها المستمرة للصيانة المكلفة ماليا.

واوضح ان الرمثا والبويضة عانتا خلال العامين الماضيين من قضايا بيئية عديدة جراء تكدس النفايات في الحاويات وبين الاحياء السكنية لضعف قدراتها في مجال النقل والتعامل مع هذه النفايات لقلة عدد الآليات وتعطل غالبية العامل منها باستمرار.

واشار الى ان اتساع الرقعة التنظيمية للبلدية وامتداد العمران وموجات اللجوء السوري عوامل اسهمت في تردي الواقع البيئي وضعف التعامل معه الا ان الامور بدأت تعود لنصابها الصحيح بوجود خطة لتحديث الآليات.

وبين ان البلدية في ظل وصول الآليات الجديدة ستخصص عدة نوبات عمل لضمان استمرارية تحسن الواقع البيئي على مدار الساعة لجمع ونقل النفايات

ووجه رئيس بلدية الرمثا الكبرى احمد الخزاعلة خلال اجتماعه مع رؤساء ومدراء مناطق الأشغال الهندسية والصحه والبيئه والمراقبين إلى ضرورة تكثيف الجهود في العمل الميداني في ما يخص موضوع النظافة

وقال ان البلدية عززت كادر عمال الوطن بتعيين عدد من عمال الوطن من أبناء الرمثا والبويضة .

وشدد على أهمية تعاون المواطنين لإنهاء مشكلة تراكم النفايات خصوصا أن كمية النفايات اليومية في مناطق البلديه تفوق (200) طن يوميا تنقل على متن 30 كابسة وقلابات وبالتالي فإن عدد الآليات المتوفره لا يفي بالغرض المطلوب وبات لزاما على البلديه شراء كابسات جديده بالتعاون مع وزارة الأداره المحلية .

ووعد الخزاعلة بحصول تحسن ملحوظ في الخدمات الصحية والبيئيه وكافة خدمات البنية التحتية في الأشهر القادمة مثمنا دعم نائب رئيس الوزراء وزير الإداره المحلية للبلدية وتزويد البلدية بحاويات جديده للنفايات للسيطرة على الوضع البيئي.



news image
news image