اربد: مطالبات بتحويل مسربي الخدمات بشارع البتراء باتجاه واحد بدلا من اتجاهين لخطورتها

mainThumb
اربد: مطالبات بتحويل مسربي الخدمات بشارع البتراء باتجاه واحد بدلا من اتجاهين لخطورتها

09-07-2024 03:21 PM

printIcon

أخبار اليوم - يشكل مسربي الخدمات على طول شارع البتراء في اربد بمسافة تصل الى 6 كيلومتر خطورة بالغة على حياة السائقين ومرتادي المكان من متنزهين نتيجة السماح باستخدام هذه المسارب باتجاهين خصوصا في ظل ضيق هذه المسارب وعدم انارتها ليلا .

ويطالب مواطنون باعادة تقييم هذه المسارب مجددا لتكون باتجاه واحد فقط لا سيما انها تشهد سرعات عالية ويقع على جانبيها استراحات والعاب وملاهي للاطفال وتشهد توافد المئات من المواطنين لقضاء اوقات الفراغ ليلا مؤكدين ان استمرار العمل بها في اتجاهين ينطوي على مخاطر عالية وكبيرة .

ويتفاجأ سائقون اثناء استخدام مسارب الخدمات للتوجه للمساجد والاستراحات والالعاب المحاذيه لها بقيادة مركبات بسرعات جنونية خصوصا اثناء الليل وحصول ارباكات واستعمالها باتجاهين رغم ضيقها.

وقال مدير اشغال محافظة اربد المهندس معن الربضي ان مسربي الخدمات في شارع البتراء بطول 6 كيلومتر مسموحة بالاتجاهين منذ زهاء 6 اعوام والسرعة محددة عليها 60 كيلومتر مبينا انه يوجد مزارعين على جانبي هذه المسارب ولديهم قطع زراعية ومن الصعب بمكان الزامهم على قطع مسافة 6 كيلومتر للالتفاف الى قطعهم اثناء التنقل اليومي باتجاه مزارعهم وتم السماح لهم باستخدام مسربي الخدمات باتجاهين للتسهيل عليهم.

واضاف المهندس الربضي انه يوجد خطورة على هذه المسارب التي تستخدم باتجاهين الا ان المبرر الرئيسي لابقاء العمل بها باتجاهين هو خدمة للمزارعين على جانبي الطريق .