"الكهرباء الوطنية" تفوز بجائزة إدارة الطاقة المؤسسية

mainThumb
"الكهرباء الوطنية" تفوز بجائزة إدارة الطاقة المؤسسية

04-07-2024 02:37 PM

printIcon

أخبار اليوم - فازت شركة الكهرباء الوطنية بجائزة إدارة الطاقة المؤسسية على مستوى الشرق الأوسط لعام 2024، التي تمنحها (رابطة مهندسي الطاقة العالمية) ومقرها الولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب بيان للشركة اليوم الخميس، تسلط الجائزة الضوء على الإنجازات الاستثنائية التي حققتها شركة الكهرباء الوطنية في مجال الكهرباء على مستوى الشرق الأوسط، موضحة أنها تقدمت للجائزة باعتبارها الجهة المسؤولة عن الإدارة والتحكم بمصادر الطاقة في الأردن حيث ارتفعت نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء من 1 بالمئة عام 2013 إلى 29 بالمئة عام 2023.

وتقدم الجوائز الدولية إلى المؤسسات التابعة للقطاع العام بناء على إنجازاتها البارزة في تطوير وتنظيم وإدارة وتنفيذ برامجها الشاملة لإدارة الطاقة.

وسيتم تقديم الجوائز في حفل ضمن مؤتمر ومعرض الجمعية المهنية العالمية للطاقة في أيلول المقبل في مدينة ناشفيل الأميركية.

ورابطة مهندسي الطاقة العالمية هي منظمة غير ربحية تأسست في الولايات المتحدة الأميركية عام 1977 بهدف تعزيز التعليم في مجال الطاقة والإدارة وتضم أكثر من 18000 عضو من أكثر من 100 دولة، وتعنى بـ "تعزيز الاهتمامات العلمية والتعليمية لأولئك الذين يعملون في صناعة الطاقة وتعزيز العمل من أجل التنمية المستدامة". وتقدم الرابطة مجموعة كاملة من برامج التوعية الإعلامية بما في ذلك الندوات (الحية وعبر الإنترنت) والمؤتمرات والمجلات والكتب وبرامج الشهادات.