دبابنه " تلتقي رئيس وأعضاء لجنة انتخاب عجلون

mainThumb
دبابنه " تلتقي رئيس وأعضاء لجنة انتخاب عجلون

03-07-2024 12:14 PM

printIcon

أخبار اليوم - زارت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتورة عبير دبابنه اليوم مقر لجنة الانتخاب في محافظة عجلون ،حيث التقت الدبابنه بحضور رئيس قسم العمليات في الهيئة طايل العدوان رئيس لجنة انتخاب عجلون هاشم أبو أحمده وأعضاء اللجنة ، وذلك لبحث استعدادات وجاهزية الهيئة لإجراء انتخابات مجلس النواب 2024.

وقالت دبابنة إن هذه الزيارة تأتي بهدف الوقوف على جاهزية لجان الانتخاب واستعداداتها لادارة العملية الانتخابية، وتفعيل وتسهيل قنوات الاتصال والتواصل مع الهيئة، والاستماع الى ملاحظات لجان الانتخاب واخذها بعين الاعتبار لضمان نجاح العملية الانتخابية.

وأضافت الدبابنة أن الهيئة المستقلة على مسافة واحدة من الجميع ، مؤكدة أن الهيئة ستطبق أفضل المعايير وستجري الإنتخابات بشفافية كاملة ، داعية في الوقت نفسه الى تذليل كافة المعيقات لتسهيل عملية الإنتخاب وإجراءها بكل يسر وسهولة .

وأشارت الدبابنة الى أن الهيئة ستحارب بكل قوة كل أشكال وأنواع المال الأسود للتأثير على إرادة الناخبين ، مؤكدة أنه تم بالفعل تحويل بعض القضايا الى القضاء .

و أكدت الدبابنة على ضرورة الإلتزام بالأنظمة والقوانين وخاصة فيما يتعلق بالدعاية الإنتخابية وتطبيق الإجراءات المناسبة بحق المخالفين ، مشيرة الى أن الهيئة ستبذل قصارى جهدها لتشجيع الناخبين على الإقتراع وتحقيق أفضل نسبة انتخاب ممكنة .

وإطمأنت الدبابنة خلال زيارتها على كافة إجراءات لجنة إنتخاب عجلون وخاصة فيما يتعلق بالربط الإلكتروني وجاهزية مدارس المحافظة المختلفة لإستقبال الناخبين والإجراءات الأمنية المنوي إتخاذها وكل يتعلق بعملية تسهيل عملية الترشح والإنتخاب .

من جانبه إستعرض رئيس لجنة انتخاب عجلون هاشم أبو أحمده الإجراءات التي اتخذتها لجنة الإنتخاب في عجلون لتسهيل عملية الترشح والإنتخاب ، مؤكدا على جاهزية لجنة إنتخاب عجلون للتعامل فورا مع الإنتخابات البرلمانية القادمة ، لافتا الى إن الناخبين داخل محافظةعجلون موزعين على 48 مركزاقتراع وفرز ، مؤكدا في الوقت نفسه أنه تم تقسيم دائرة عجلون الانتخابية إلى مكتبين فرعيين (لواء قصبة عجلون ولواء كفرنجة ) .

وأكد أبو أحمده أن لجنة إنتخاب عجلون لن تتردد باتخاذ أي إجراء مع أي مخالفة تحصل وخاصة بقضايا التأثير على إرادة الناخبين من خلال إستخدام المال الأسود إضافة الى منع الدعاية الإنتخابية للمرشحين قبل الموعد الرسمي لبدئها ، مؤكدا أن لجنة إنتخاب عجلون تتابع على مدار الساعة هذه القضايا وتتعامل معها بكل حزم .

وقال أبو أحمده أنه تم إختيار أعضاء لجنة إنتخاب عجلون وكل الأشخاص الذين سيشرفون على الإنتخابات بعناية كبيرة ، لافتا الى أنه لم يتم الإستجابة لأي ضغوط تذكر بهذا المجال حيث تم إختيار اللجان من الأشخاص أصحاب الكفاءة والخبرة .

وفي مجال جاهزية مراكز الإقتراع أكد أبو أحمده أن جميع المراكز أصبحت جاهزة ، لافتا الى أنه تم استحداث 9 مراكز جديدة والغاء 5 مراكز وذلك من أجل إجراء عملية الإنتخاب بكل يسر وسهولة ودون حدوث أي معوقات تذكر ، لافتا الى أن جميع الخدمات متوفرة في هذه المراكز ، مؤكدا أيضا أنه تم مراعاة توفير أماكن وممرات خاصة لذوي الإعاقة في هذه المراكز .

وخلال لقاء الدبابنة مع رئيس وأعضاء لجنة إنتخاب عجلون والذي أقيم في مقر اللجنة في نادي معلمي عجلون ، إستمعت الدبابنة أيضا الى كافة ملاحظات وإستفسارات أعضاء لجنة الإنتخاب والتي أكدت في معظمها على جاهزية اللجنة لإجراء الإنتخابات بأعلى وأدق المعايير الدولية المعمول فيها على مستوى المنطقة والعالم ، كما قدمت الدبابنة شكرها وتقديرها للجنة انتخاب عجلون على جهودهم الكبيرة التي يبذلونها لإجراء الإنتخابات بكل نزاهة وشفافية ، مشيدة بنفس الوقت بخبرة وكفاءة رئيس وأعضاء لجنة انتخاب عجلون .

يذكر أن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، حدد يوم الثلاثاء الموافق 10/9/2024، موعدا للاقتراع لانتخابات مجلس النواب 2024..



news image
news image
news image