بلدية اربد : لا تعطيل لمنحة مـدرسـة الـقـصيـلـة .. ولـكـن!!

mainThumb
بلدية اربد : لا تعطيل لمنحة مـدرسـة الـقـصيـلـة ..ولـكـن!!

24-06-2024 01:43 PM

printIcon

أخبار اليوم - أكدت بلدية اربد الكبرى ، انه لا يوجد اي تعطيل لمشروع منحة مدرسة القصيلة ، وجرى طلب تعديل التصميم المقترح الذي يحتوي على مخالفات جسيمة تتعارض مع الواقع المروري والديمغرافي للموقع الذي سيقام عليه بناء المدرسة .

وقال الناطق الاعلامي في البلدية غيث التل ، ان البلدية لا تستطيع السماح بمخالفات جسيمة في المشروع وبنفس الوقت قدمت تسهيلات كبيرة لمقاول العمل من حيث الارتدادات الامامية والجانبية لتصبح 8 امتار بدلا من 10 امتار اضافة للسماح بعمل مواقف ضمن الارتداد الامامي رغم مخالفة ذلك للنظام لكن تم منحه استثناء كنوع من التسهيلات للمضي قدما بالعمل.

واوضح التل ان البلدية طلبت تعديلات جوهرية على التصميم المقترح للبناء بما ينسجم مع نظام الابنية لكن تفاجأنا بتقديم ذات التصميم القديم الذي يتضمن مخالفات جسيمة فالبلدية اشترطت تأمين 65 موقفا للمركبات الا ان التصميم المقترح يشمل على 25 موقفا وهو ما يتعارض مع طبيعة المنطقة المرورية التي تشهد ازدحامات خانقة وكبيرة في ظل وجود سوق الخضار المركزي ومجمع الاغوار الجديد ووقوع المدرسة بحي سكني وان عدم الالتزام باجراء تعديلات على التصميم سيفاقم الواقع المروري بالمنطقة وهو ما ترفضه البلدية .

وعقد اهالي ووجهاء حي القصيلة اجتماعا بحضور المكتب الهندسي المصمم للمشروع ومندوبين عن التربية وبلدية اربد الكبرى وجرى تدارس ونقاش المشروع .

ورفع الاهالي مذكرة الى وزيري الادارة المحلية ووزير التربية والتعليم بضرورة توفير متطلبات لا سيما ان المشروع ما يزال مقترحا.

وبحسب المذكرة الموقعة من 24 شخصا من اهالي ووجهاء ومخاتير المنطقة انه من خلال اللقاء بين المصمم ومندوب البلدية والاهالي فقد اتضح ان البلدية قدمت كل التسهيلات من خلال تخفيض الارتدادات الامامية والجانبية وذلك لتوفير اقصى درجة من المتطلبات التي تراعي طبيعة المنطقة.

واشارت المذكرة ان مساحة القطعة الذي سيقام عليها المشروع 6 دونمات و332 م ومساحة البناء حسب التصميم الذي عرض على الاهالي الفي متر مربع لكل طابق مما يعني ان هناك اكثر من 4 دونمات لم يتم استغلالها بشكل امثل لتوفير الخدمات للمشروع كما ان المكان المخصص للمسرح 150 مترا مربعا وهذا يتعارض مع الدور الاجتماعي الذي تقوم به المدرسة وسط كثافة سكانية عالية.

الدستور