بلدية معان ترفع 450 طن من النفايات خلال عطلة عيد الأضحى

mainThumb
بلدية معان ترفع 450 طن من النفايات خلال عطلة عيد الأضحى

22-06-2024 01:24 PM

printIcon

أخبار اليوم - قال رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح ، إن البلدية رفعت 450 طن من النفايات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك من الأسواق والشوارع والمناطق ، بالإضافة لمخلفات الأضاحي .

وأضاف صلاح : أن البلدية أعدت برنامجا مسبقا لتوزيع العمال والآليات للحفاظ على ديمومة النظافة , وضاعفت الجهود بالمناطق الأكثر ازدحاماً كالأسواق التجارية وأماكن بيع وذبح الأضاحي للمحافظة التامة على مستوى النظافة والعمل على ديمومة بيئة نظيفة داخل مدينة معان .

وأشاد صلاح بتجاوب المواطنين والتجار في الالتزام بالتعليمات والشروط والمواقع التي حددتها البلدية الأمر الذي ساهم في رفع نسبة التنظيم والمحافظة على بيئة المدينة .

وقال صلاح : النظافة سلوكٌ يدلّ على الرقي والتحضّر، وهي من أهم السلوكيات التي يجب أن يُمارسها الأشخاص بشكلٍ بديهي لأنها مرتبطة بالكثير من أساسيات الحياة، والمفروض أن تكون جزءًا من ثقافة الإنسان، سواء في نظافته الشخصية أم نظافة البيئة المحيطة به , لافتا صلاح إلى أن المواطن شريك أساسي في عمل البلدية من خلال المحافظة على نظافة مجتمعه ، داعيا الجميع إلى طرح النفايات بالحاويات وعدم إلقاءها بشكل عشوائي في الشوارع والساحات العامة .

مؤكدا صلاح على المتابعة المستمرة وعلى مدار الساعة لأعمال النظافة لتوفير جو صحي ونظيف للمواطنين خالي من الأمراض

من جانبه قال مدير دائرة الخدمات في البلدية خالد مشري الخوالده : أن بلديه معان تولي النظافة أهميه بالغه على طوال أيام الأسبوع فهي حركة لا تتوقف ، وأعمال لا تنتهي ، وخدمات عديدة قد يلاحظها المجتمع من أول وهلة وعلى مدار 24 ساعة للحفاظ على ديمومة النظافة في مدينتنا وازاله كافه المشوهات البصرية .

وأضاف الخوالده : انه بمتابعه وبتوجيه من رئيس البلدية الدكتور ياسين صلاح تنفذ دائرة الخدمات خطط النظافة اليومية في الأحياء السكنية والتجارية والمناطق المفتوحة والزراعية ، كما تراقب الكوادر جميع المخالفات وتصدر الإنذارات اللازمة بحق المخالفين , وتشرف على إزالة المخلفات الموجودة في كافه المناطق .

وقال : كثيرة هي خدمات النظافة التي تقدمها البلدية والتي لا تقتصر على الأيام العادية بل هناك خططا وبرامج تأخذ في الاعتبار أيام المناسبات الوطنية والأعياد الدينية والفعاليات التي تستدعي جهودا مضاعفة من البلدية .

وأهاب الخوالدة بالمواطنين وسالكي الطرق المحافظة على نظافة شوارعنا وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي في المدينة .