السعودية .. إحالة 11 مؤثراً في «التواصل الاجتماعي» للتحقيق

mainThumb

15-06-2024 12:13 PM

printIcon

اخبار اليوم - أعلن المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي في السعودية، إحالته 11 مؤثراً إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

ويأتي ذلك بعدما أعلنوا تبرعات لجمعيات أهلية دون التوضيح أن ما يتم عرضه عبارة عن مادة إعلانية أو دعائية، مدفوعة أو غير مدفوعة، وفقاً لما ورد في الشروط والضوابط الخاصة بترخيص تقديم الأفراد للمحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف المركز في بيان، الجمعة، أنه أحال المؤثرين المرصودين إلى الجهات المختصة، وذلك في إطار تحقيق التعاون المستمر بين المركز وكافة الجهات المعنية بما يحقق الرقابة المتكاملة على جمع وصرف التبرعات، وبما يحقق حوكمة المركز وحرصه على عدم استغلال المنظمات غير الربحية أو صورة القطاع في تحقيق المصالح الشخصية.

كما أوضح المركز، أنه قد أطلق حديثاً خدمة «تبرع بأمان» التي تمكن المتبرع من التحقق من حصول المنظمات غير الربحية على التراخيص اللازمة لجمع التبرعات، وتمكنه من الاطلاع على تفاصيل حملات جمع التبرع.

وذلك من خلال إلزام المنظمات غير الربحية بوضع رمز الاستجابة السريعة (QR CODE) للترخيص على المواد الإعلانية والإعلامية التي تدعو للتبرعات، بهدف تعزيز الثقة وزيادة مستوى الشفافية.