سامسونج تكشف عن حذاء ذكي

mainThumb

15-06-2024 10:35 AM

printIcon

اخبار اليوم - أطلقت شركة سامسونج زوجاً من الأحذية الرياضية ذات الإصدار المحدود، تحت اسم Shortcut Sneakers؛ يسمح بتنفيذ الأوامر على هواتف "سامسونج جلاكسي- Samsung Galaxy"، عبر حركة بسيطة بقدم المستخدم خلال ارتدائه.

وفقاً لمقطع مصور نشرته الشركة الكورية الجنوبية، فإن حذاء Shortcut Sneaker تم تصميمه بالتعاون بين سامسونج وشركة Elitac Wearables ومصمم الأحذية الرياضية رول فان هوف.


يقدم الحذاء مجموعة من مستشعرات الحركة، لتتبع حركة المستخدم، ووضع قدميه بدقة فائقة، فالمستخدم يمكنه تحديد حتى مع حركات أو إيماءات تشغيل خمسة إجراءات مختلفة على هاتفه.

لم يتم تحديد ماهية هذه الاختصارات بالكامل بعد، ولكن بعض الأمثلة تشمل إجراء مكالمة هاتفية بحركة القدمين، أو تشغيل الموسيقى عن طريق أداء حركة الفنان الراحل مايكل جاكسون "مون ووك- Moonwalk".

سوق الأحذية الذكية
وكما يوضح الفيديو، فإن سامسونج لا تستهدف دخول سوق الأحذية الذكية، فالحذاء الجديد متوفر في 6 أزواج فقط، صنعت خصيصاً كجائزة للفائزين في مسابقة تجريها سامسونج بالولايات المتحدة.

أوضح الفيديو في إحدى لقطاته أن النعل الداخلي للحذاء يحمل عبارة Join the Flip side، مما يرجح أن إطلاقه ما هو إلا جزء تمهيدي من الحملة الترويجية لطرح هواتف سامسونج Galaxy Z Flip 6، وGalaxy Z Fold 6، المنتظر طرحها خلال الفترة المقبلة.

وما يؤكد تلك الفرضية أن هاتف من هواتف جالكسي فليب، ظهر في نهاية الإعلان جنباً إلى جنب مع الحذاء الجديد.