رجل الأعمال المقدسي مجد جبرين يلتقي وزير الزراعة

mainThumb
رجل الأعمال المقدسي مجد جبرين يلتقي وزير الزراعة

13-06-2024 01:03 PM

printIcon

أخبار اليوم - التقى رجل الأعمال المقدسي مجد جبرين وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات في مبنى الوزارة حيث استعرض جبرين والوفد المرافق له إقامة عدد من المشاريع الاستثمارية في قطاع الزراعة، خصوصا التي تحقق الأمن الغذائي المعتمد على التكنولوجيا في قطاع التجفيف والتعبئة والتغليف.

وبين جبرين أن لديه عدداً من المشاريع الاستثمارية في قطاع الزراعة، خصوصا تلك التي يحتاجها الأردن وفلسطين، والتي لها فرص تدبيرية إلى الخارج حيث يستثمر الدراسات إلى أنها تحظى برغبة عالمية في توفير المنتجات الغذائية المجففة، والتي تحافظ على ذات الجودة والمواصفات والمعايير المعتمدة.

وأشار جبرين إلى أنه يسعى إلى استخدام التكنولوجيا المتطورة في إنشاء الزراعات والمصانع الغذائية التي اُسْتُقْدِمَت من الخارج خصيصا لهذا النوع الاستثماري وهو ما يمنح هذه الصناعات الغذائية "فيزا" تنافسية عالية في ظل الطلب الدولي عليها.

من جهته قال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات أن الوزارة ترحب بالوفد برئاسة جبرين ورفاقه، وتؤكد دعمها لإقامة هذه المشاريع في الأردن مبينا استعداد الوزارة على تقديم مباني صناعية جاهزة للعمل فيما يخص التجفيف والتدريج وتقديم قروض مالية بفائدة منخفضة جدا مقسمة على سنوات؛ حيث إن القطاع الزراعي في الأردن يحتاج إلى مثل هذه الاستثمارات وكذلك هنالك فرص موجودة على الأرض الأردنية لانجاحها.

وبين حنيفات أن الحكومة الأردنية تولي قطاع الأمن الغذائي كل اهتماماتها، وتدعم كافة المشاريع التي تقدم لها هذه الأفكار مثلما تقدم كافة أشكال الدعم وحماية المنتجات من الاستيراد لتكون هذه الصناعات محمية بالحفاظ على ديمومتها.

وأعرب الوزير عن سعادته بلقاء رجل الأعمال المقدسي مجد جبرين والوفد الموافق له، وأن أبواب الوزارة مفتوحة له في أي وقت وتقديم كافة أشكال الدعم.