فوز العراق على إندونيسيا بتصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027

mainThumb

06-06-2024 02:56 PM

printIcon

اخبار اليوم - فاز منتخب العراق 2-صفر على مضيفه الإندونيسي في ملعب غيلورا بونغ كارنو، في الجولة الخامسة من المرحلة الثانية للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وانتهت مباراة الذهاب في العراق بفوز كبير لأسود الرافدين 5-1.

ودخل المنتخب العراقي المباراة وقد ضمن التأهل لكأس آسيا في السعودية والتواجد في المرحلة الثالثة لتصفيات المونديال، بعد فوزه في مباراته الأخيرة ضد الفلبين.

وحقق أسود الرافدين العلامة الكاملة ليعزز صدارته للمجموعة السادسة برصيد 15 نقطة، بفارق 8 نقاط عن إندونيسيا التي تأتي في المركز الثاني بالمجموعة التي تضم ايضا فيتنام والفلبين الأخير.


ملخص مباراة العراق ضد إندونيسيا


بدأت المباراة بسيطرة عراقية وفي الدقيقة الـ16 سجل إبراهيم بايش هدف التقدم للعراق، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي قيام بايش بدفع المدافع الإندونيسي قبل الهدف مباشرة، وهو قرار صحيح من الحكم.


رد المنتخب الإندونيسي في الدقيقة الـ20 بهجمة خطيرة من الجهة اليمنى أنهيت بتصويبة، لكن الكرة اصطدمت بالدفاع العراقي وتحولت إلى ركنية.

وفي الشوط الثاني زادت خطورة العراق بعد نزول البديلين الأمين وعلي جاسم.

وفي الدقيقة 52 احتسب الحكم ضربة جزاء لمنتخب العراق لوجود لمسة يد على مدافع إندونيسيا، سجل منها أيمن حسين هدف التقدم ليرفع رصيده إلى 26 مع منتخب العراق.

ولعب منتخب إندونيسيا بعشرة لاعبين بعد طرد قائده جوردي أمات قائد لمنع فرصة محققة لتسجيل هدف.

واستثمر العراق النقص العددي لمنافسه في الدقيقة 72 بهجمة خطيرة احتسب الحكم منها ركلة جزاء للعراق نتيجة عرقة علي جاسم وهو في طريقه للانفراد بالمرمى، لكن أيمن حسين أهدرها هذه المرة.

وفي الدقيقة 78 أنقذ حارس العراق فرصة هدف محقق لإندونيسيا بتحويله تسديدة من مدى قريب لركنية وعزز علي جاسم تقدم العراق عندما استغل خطأ حارس إندونيسيا وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 87.