اشتباكات ضارية في جنين بين المقاومة و جيش الاحتلال

mainThumb
اشتباكات ضارية في جنين بين المقاومة و جيش الاحتلال

05-06-2024 09:31 AM

printIcon

أخبار اليوم - تتواصل الاشتباكات الضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين بالضفة الغربية منذ مساء أمس الثلاثاء، في حين اقتحم مئات المستوطنين البلدة القديمة بالقدس المحتلة قبيل ساعات من انطلاق مسيرة الأعلام.

وأفادت مصارد صحفية بأن صفارات الإنذار دوت في جنين ومخيمها مع بدء اقتحام آليات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة، واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطنيين وقوات الاحتلال في عدد من الأحياء، فيما شرعت الجرافة في تجريف شوارع وأزالت نصبا تذكاريا لشهيد بحي الهدف داخل المدينة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قولها إن مجاهديها يتصدون لقوات الاحتلال المتوغلة في وادي برقين -الذي يقع غرب جنين في الضفة الغربية- بصليات مكثفة من الرصاص.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة طفلة بشظايا رصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين.

وبالتزامن مع ذلك، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في بلدة كفر دان غرب جنين بعد اقتحام قوات الاحتلال البلدة بحثا عمن تصفهم بمطلوبين.

ووفقا لمصادر محلية، فقد اقتحمت قوات الاحتلال البلدة وسيّرت دورياتها فيها، وأغلقت مداخلها ونشرت القناصة على أسطح البنايات، كما أجرت تحقيقات ميدانية مع مواطنين.