الأمن يدعو إلى تفقد جاهزية المركبات قبل الانطلاق

mainThumb
الأمن يدعو إلى تفقد جاهزية المركبات قبل الانطلاق

03-06-2024 09:38 AM

printIcon

أخبار اليوم - استعرض ضابط عمليات السير أبرز جهود نشامى إدارة السير المستمرة على مدار الساعة والمتمثلة بالانتشار الواسع على كافة الطرق لسحب و تفريغ حركة السير ورفع أية عوائق قد تؤثر على الحركة المرورية.

و أشار في حديثه لأمن إف إم الى التعامل اللحظي خلال الفترة الصباحية مع بعض العوائق المرورية دون أن يكون لها أي أثر على انسيابية الحركة المرورية، ابرزها تعطل مركبة على إشارة المخدرات ، للمسرب القدم من جهة إشارات الصنوبر ، وايضا تعطل مركبة ما بعد جسر الأمير حسين للمسرب باتجاه ملتقى الثامن مع السابع ، و تعطل مركبة عند نفق صويلح ، للمسرب القادم من جهة محافظات الشمال ، باتجاه شارع الملك عبدالله الثاني حيث تم رفع جميع المركبات ، والمحافظة على انسيابية حركة السير .

وأكد أن المواطن شريك أساسي في العملية المرورية ، والمحافظة على انسيابية حركة السير، ودعــا السائقين الى تفقد الجاهزية الفنية للمركبة قبل الانطلاق وتجنب المخالفات الخطرة كتجاوز الاشارة الضوئية حمراء والانشغال بالهاتف النقال ، وتغيير المسرب بشكل مفاجئ حفاظا على سلامتهم و على سلامة مستخدمي الطريق.

من جانبه قــال ضابط عمليات الدوريات الخارجية أنه تم خلال ساعات الصباح الباكر توزيع المجموعات على كافة الطرق الخارجية للتوجيه والدلالة والارشاد وضبط المخالفات الخطرة وأضاف ان جميع الطرق سالكة ولا عوائق تذكر .

وأكد في حديثه لأمن إف إم أن عملية ترفيق حافلات الحجاج مستمرة من جسر الملك حسين ومن ميناء العقبة لغاية حدود المدورة وتتم من خلال خطة مرورية محكمة تنفذها الدوريات الخارجية على مدار الــــ24 ساعة للتسهيل على حجاج بيت الله الحرام وتقديم الخدمات اللازمة لهم من خلال المحطات الأمنية كمحطة الزميلة الأمنية ، ومدينة الحجاج ، في محافظة معان ، لحين وصولهم الى وجهتهم .

ودعا السائقين مع ما تشهده الطرق الخارجية من كثافة مرورية إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور للمحافظة على انسيابية حركة السير كما دعا السائقين الى تفقد الجاهزية الفنية للمركبة قبل الانطلاق الى وجهاتهم المختلفة، والالتزام بحدود السرعات المقررة اثناء القيادة وعدم الانشغال بمشتتات الانتباه كالهاتف النقال ، وعدم تغيير المسرب بشكل مفاجئ ، حفاظا على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، وعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة الى ذلك