نتنياهو يتلقى دعوة لإلقاء كلمة في الكونغرس الأميركي

mainThumb
نتنياهو يتلقى دعوة لإلقاء كلمة في الكونغرس الأميركي

01-06-2024 11:29 AM

printIcon

أخبار اليوم - وجّه زعماء مجلسي الشيوخ والنواب في الكونغرس الأميركي الجمعة، دعوة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإلقاء كلمة أمام اجتماع مشترك للكونغرس، وذلك في إظهار للدعم وسط انقسامات بين الحزبين بسبب حملة إسرائيل في قطاع غزة.

ووقّع على رسالة الدعوة كل من مايك جونسون رئيس مجلس النواب المنتمي للحزب الجمهوري وتشاك شومر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ وميتش مكونيل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ وحكيم جيفريز زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب.

وورد في الرسالة "لنبني على علاقتنا الدائمة ولنسلط الضوء على تضامن أميركا مع إسرائيل، ندعوكم لمشاركة رؤية الحكومة الإسرائيلية للدفاع عن الديمقراطية ومكافحة الإرهاب وإحلال سلام عادل ودائم في المنطقة".

إلا أن الرسالة لم تحدد موعدا لكلمة نتنياهو أمام الكونغرس.

وكان موقع (ذا هيل) الإلكتروني للأنباء أول من نشر الخبر.

وقال جونسون إن الزعيم الإسرائيلي سيتحدث أمام اجتماع مشترك للكونغرس وسط تصاعد التوتر مع إدارة الرئيس جو بايدن بشأن أسلوب تعامل نتنياهو مع الحرب في قطاع غزة.

وكان جونسون، وهو جمهوري ومنتقد لسياسة الرئيس الديمقراطي بشأن إسرائيل، قد قال إنه سيدعو نتنياهو سواء وقّع زعماء الكونغرس الديمقراطيون على الرسالة أم لم يوقعوا.

وكان جونسون من بين ديمقراطيين كثيرين انتقدوا بايدن لقوله إنه سيحجب شحنة قنابل لإسرائيل إذا نفذت اجتياحا كبيرا لمدينة رفح في جنوب قطاع غزة.