اتفاقية تعاون بين سيدات أعمال الإمارات و " الأردني الإماراتي"

mainThumb
اتفاقية تعاون بين سيدات أعمال الإمارات و " الأردني الإماراتي"

30-05-2024 02:15 PM

printIcon

أخبار اليوم - أعلن مجلس سيدات أعمال الإمارات توقيع اتفاقية تعاون مع مجلس سيدات الأعمال الأردني الإماراتي.

تهدف الاتفاقية الى تعزيز التنسيق والتعاون المشتركة وتوحيد جهود داعم المرأة وتمكينها وتعزيز مشاركتها في جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة الى التعاون والتنسيق في إطلاق المبادرات والفعاليات المشتركة لتعزيز مساهمة المرأة الإيجابية، وبما يدعم تطلعات المجلسين ويواكب خطط وتوجهات الدولة.
وقع الاتفاقية عن مجلس سيدات أعمال الإمارات سعادة فريدة العوضي رئيسة المجلس وعن مجلس سيدات الأعمال الأردني الإماراتي سعادة الدكتورة أمل عبدالله الهدابي رئيسة المجلس.

وشهد توقيع الاتفاقية في مقر مجلس سيدات أعمال الأمارات بدبي عضوات مجلس سيدات أعمال الإمارات سعادة فطيم الشحي والسيدة فاطمة المري والسيدة ياسمين، وعن مجلس سيدات الأعمال الأردني الإماراتي السيدة أسيل حجاوي نائب الرئيس ، سعادة فاطمة العوضي والسيدة رواء القيسية.

وتتضمن اتفاقية التعاون تبادل المعلومات والتقارير وإعداد الدراسات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التواصل والتفاعل بين سيدات ورائدات الأعمال الإماراتيات من خلال تبادل الدعوات والترويج للفعاليات واستقبال الوفود والبعثات وإطلاق المشاريع ذات الاهتمام المشترك. كما تتضمن الاتفاق على تطوير وتنفيذ المبادرات والمشاريع المشتركة، التي تحقق هدف دعم وتطوير وتنمية الوعي بين العضوات في المجال الاقتصادي والتجاري.

واتفق الطرفان على تبادل الدعوات للمشاركة في برامج الوفود الزائرة والمغادرة التي تدخل في مجالات اهتمام الطرفين، إلى جانب اقتراح السبل والوسائل الكفيلة لتسهيل وتذليل أية معوقات محتملة قد تعترض أحد الطرفين لتحقيق التطلعات المستقبلية. كما اتفق الطرفان على التنسيق المشترك لاستخدام المرافق المختلفة المتاحة لدى الطرفين لإقامة الفعاليات التي تدعم الأهداف المشتركة.

وأكدت سعادة فريدة العوضي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات أهمية تعزيز التعاون بين المجلسين. وأوضحت أن الاتفاقية تتضمن تعزيز التعاون بين الجميع، والتنسيق والمساعدة لدعم الزيارات وتبادلات الخبرات بين الجانبين. وأشارت الى أن الاتفاقية تأتي في إطار سعي مجلس سيدات أعمال الإمارات الدائم لتمكين المرأة انطلاقا من الإيمان الراسخ بدورها في رسم ملامح المستقبل، مؤكدة ضرورة دعم المرأة للنهوض بدورها في القطاع الخاص وتوفير البيئة الملائمة لتصبح شريكاً رئيسياً في مسيرة التنمية الاقتصادية.

وأكدت الدكتورة أمل عبد الله الهدابي أهمية الاتفاقية في دعم سيدات ورائدات الأعمال في دولة الامارات، مشيرة الى ضرورة دعم المرأة الإماراتية لبناء الشراكات واكتشاف الفرص المثمرة والواعدة، ومساندة المرأة ومشروعاتها، وتشجيعها على المشاركة الإيجابية والانخراط في سوق العمل.



news image
news image
news image
news image
news image
news image