النعيمات يلتحق بالتدريبات .. والتعمري تحت الإشراف الطبي

mainThumb

30-05-2024 01:15 PM

printIcon

اخبار اليوم - يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته المكثفة يقيادة المدرب حسين عموتا، على ستاد البترا في مدينة الحسين للشباب لمواجهتي طاجيكستان والسعودية يومي 6 و11 حزيران المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

ومنذ إعلان التشكيلة الأخيرة السبت الماضي وانطلاق التجمع، انتظم الجهاز الفني بخوض التدريبات بمن حضر من التشكيلة المعلنة وبواقع وجبتين واحدة صباحية وأخرى مسائية، بتواجد كل اللاعبين المحليين ومن وصل من المحترفين أمثال ابراهيم سعادة وعلي علوان وموسى التعمري.

والتحق خلال الساعات الماضية نجم النشامى يزن النعيمات بالتدريبات وبدأ في كامل جاهزيته وهو الذي يعول عليه المنتخب بالكثير في المباراتين المقبلتين.

التعمري يتابع مع الجهاز الطبي

ومن المهم ذكره، أن نجم المنتخب موسى التعمري يتابع العلاج الإصابة التي يعاني منها مع الجهاز الطبي للمنتخب فيما سيكون تواجده في التشكيلة النهائية أمام طاجيكستان منوطاً بقرار تلك الجهة ومدى تعافيه وقدرته على المشاركة في المواجهة.

وغاب التعمري (لاعب مونبيليه الفرنسي) عن مباراة فريقه الأخيرة في الدوري الفرنسي، بسبب تلك الإصابة، إلا أنه كان متواجداً ضمن الخيارات وهو الأمر الذي يعزز من تواجده أمام طاجيكستان مع النشامى لما له من دور فاعل وأساسي في حسم اللقاءات الكبيرة.

يذكر أن تشكيلة النشامى التي وقع اختيار عموتا عليها ضمت 26 لاعباً هم: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، أحمد الجعيدي، عبدالله نصيب، براء مرعي، يزن العرب، سعد الروسان، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، رجائي عايد، محمود شوكت، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، مهند أبو طه، محمود مرضي، موسى التعمري، محمد أبو رزق، عارف الحاج، صالح راتب، يوسف أبو جلبوش، علي علوان، عبدالله العطار، يزن النعيمات.

ويستقر المنتخب في المركز الثاني للمجموعة السابعة برصيد 7 نقاط، فيما تتصدر السعودية الترتيب بـ 10 نقاط، وطاجيكستان ثالثا بـ 5، ثم باكستان رابعا دون نقاط.

وحسب نظام التصفيات، يصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تأهلها إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

وتعتبر نتيجة مواجهة طاجيكستان حاسمة لحسابات المجموعة، من أجل ضمان الوصول لأمم آسيا والتأهل للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم المقبلة، حيث سيكون الفوز مطلباً للنشامى لعدم الدخول في إية حسابات مزعجة في المواجهة التي تليها في السعودية أمام الأخضر.

صافرة عُمانية للمباراة

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تسمية طاقم حكام عماني، لإدارة مباراة المنتخب أمام منتخب طاجيكستان، والتي تقام على ستاد عمان يوم 6 الشهر المقبل.

ويتكون طاقم المباراة، من الحكام أحمد الكاف حكما للساحة، و أبو بكر العمري وراشد الغيثي، حكمين مساعدين، وعمر اليعقوبي حكما رابعاً.