لاعبون مسلمون في يورو 2024

mainThumb

29-05-2024 09:43 AM

printIcon

اخبار اليوم - تحتضن ملاعب دولة ألمانيا فعاليات المسابقة، حيث تقام المباراة الافتتاحية لدور المجموعات بين منتخب الماناشفت ونظيره اسكتلندا.

الجدير بالذكر أن يورو 2020 الذي أقيم في 2021 بعد تأجيله بسبب تفشي فيروس كورونا، حصده منتخب إيطاليا الذي رفع لقبه الثاني بعد الفوز على إنجلترا في النهائي على ملعب ويمبلي في لندن بركلات الترجيح.

يشارك في كأس أمم أوروبا 2024، كل من ألمانيا- بلجيكا- فرنسا- البرتغال- اسكتلندا- إسبانيا- تركيا- النمسا- إنجلترا- هنغاريا- سلوفاكيا- ألبانيا- الدنمارك- هولندا- رومانيا- سويسرا- إيطاليا- صربيا- التشيك- سلوفينيا- جورجيا- كرواتيا- بولندا وأوكرانيا.

تُقام فعاليات المسابقة على مرحلتي وهما التصفيات الأساسية (دور المجموعات) ثم الملحق التكميلي، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشمل كل مجموعة على 4 فرق.

يتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرةً إلى دور الـ16، ثم يصعد أفضل 4 منتخبات من المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف والأهداف المسجلة بالإضافة إلى الامتثال للعب النظيف.

لاعبون مسلمون في يورو 2024
يعتبر من أبرز اللاعبين المسلمين في بطولة اليورو المقبلة 2024، الفرنسي نجولو كانتي نجم نادي الاتحاد السعودي، والألماني أنطونيو روديجير لاعب ريال مدريد الإسباني.

بالإضافة إلى ثلاثي أندية الدوري الإسباني، التركي أردا جولر نجم ريال مدريد، الإسباني لامين يامال (الأمين جمال) والألماني إلكاي جوندوجان لاعبا فريق برشلونة.

أيضًا السويسريان جرانيت تشاكا لاعب باير ليفركوزن الألماني وجردان شاكيري نجم شيكاغو فاير الأمريكي، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم روما الإيطالي، يعتنقوا الديانة الإسلامية.