تغيير المسرب بشكل مفاجئ يتسبب بالعديد من الحوادث نهاية الأسبوع

mainThumb
تغيير المسرب بشكل مفاجئ يتسبب بالعديد من الحوادث نهاية الأسبوع

26-05-2024 09:17 AM

printIcon

أخبار اليوم - أكد مندوبا الإدارات المرورية أنه وبالرغم من التنبيهات اليومية حول تجنب ارتكاب مخالفة تغيير المسرب بشكل مفاجئ إلا أن هذه المخالفة تسببت بالعديد من الحوادث نهاية الأسبوع ونتج عنها العديد من الإصابات والأضرار المادية الجسيمة.

وأضافا في حديثهم لإذاعة الأمن العام أن من ابرز مسببات هذه المخالفة الانشغال بمشتتات الانتباه أثناء القيادة وعدم تحديد وجهة السائق مسبقا بالإضافة لتجاوز السرعة المقررة.

من جانبه أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية على انسيابية الحركة المرورية الصباحية على الطرق الخارجية بفضل الخطة المرورية المنفذة من قبل النشامى الموزعين على منذ ساعات الصباح الباكر على كافة الطرق للدلالة والإرشاد ومراقبة وضبط المخالفات الخطرة ومنها السرعات العالية ، وعدم التقييد بالمسارب المخصصة .

وأشار إلى أنه وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية تم التعامل مع 4 حوادث على الطرق الخارجية وبحمد الله كانت جميعها بدون أي إصابات في حين تم التعامل صباح اليوم مع حادث تصادم ما بين مركبتين على طريق اوتستراد عمان الزرقاء ما بعد جسر أبو صياح باتجاه الزرقاء ونتج عن الحادث 6 إصابات ما بين المتوسطة والخفيفة ، وتم إسعافهم باتجاه مستشفى الأمير فيصل ..

مندوب إدارة السير أكد في حديثه لأمن إف إم على الجاهزية التامة لمرتبات الإدارة المستمرة على مدار الساعة والمتمثلة بسحب وتفريغ حركة السير ورفع أية عوائق قد تؤثر على الحركة المرورية الصباحية بالتزامن مع جاهزية تامة للتعامل مع الحركة المرورية النشطة بالتزامن مع بداية الأسبوع.

و أشار إلى أنه بالتزامن مع احتفالات المملكة أمس بعيد الاستقلال تم توزيع مجموعات السير حسب الخطة المرورية الموضوعة من قبل مديرية الأمن العام و إدارة السير على المفاصل الرئيسية و التقاطعات و الطرق الداخلية بالكامل و على محيط مواقع التجمع ، للمحافظة على انسيابية حركة السير مشيداً بتعاون وتجاوب المواطنين مع الخطة المرورية التي تم تطبيقها تزامنا والذي ساعد على انسيابية الحركة المرورية على مدار الساعة.

وأشار في حديثه لأمن إف إم إلى أنه تم التعامل الفوري خلال الفترة الصباحية مع بعض العوائق أبرزها، التعامل مع تعطل 3 مركبات وتم رفعها من خلال مجموعات السير المنتشرة في الميدان ، دون أن يكون لها أي اثر على انسيابية حركة السير .

وأضاف أنه تم التعامل خلال الـــ24 ساعة الماضيــة مع حادث تدهور وتصادم مركبتين عند المنطقة الصناعية ضمن اختصاص مديرية شرطة الرمثا، نتج عن الحادث وفاة و إصابتين وعلل سبب الحادث بعدم التقيد بقواعد و أولويات المرور من قبل إحدى المركبات ، وتجاوز السرعة المقرر من قبل المركبة الثانية ...

كما تم التعامل مع حادث صدم مركبة بشاخصة ارشادية وشجرة ضمن اختصاص مديرية شرطة جنوب عمان أدى إلى انقلاب المركبة نتج عن الحادث إصابتين و علل سبب الحادث بتغيير المسرب بشكل مفاجئ.

كما تم التعامل مع صدم مركبة بكندرين الشارع وانقلابها ضمن اختصاص جنوب عمان مركز امن الزهور، نتج عن الحادث إصابتين وعلل سبب الحادث بتغيير المسرب بشكل مفاجئ أيضا ...

كما تم التعامل مع حادث صدم بين 3 مركبات و انقلاب إحداها ، ضمن اختصاص منطقة الرصيفة نتج عنه 4 أصابات ، وعلل سبب الحادث أيضا بتغيير المسرب بشكل مفاجئ ..

و دعــا السائقين إلى تجنب مخالفة تغيير المسرب بشكل مفاجئ لما لها من اثر كبير في وقوع الحوادث.

ودعا إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور للمحافظة على انسيابية حركة السير والابتعاد عن المخالفات الخطرة والانشغال بمشتتات الانتباه كالهاتف النقال أثناء القيادة ، حفاظا على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، وعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة الى ذلك.