7 شهداء و9 إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين

mainThumb
3 شهداء و 8 إصابات خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين

21-05-2024 09:18 AM

printIcon

أخبار اليوم - استُشهد، صباح الثلاثاء، 7 فلسطينيين بينهم طبيب، وأصيب 9 آخرون، بينهم إصابتان بحالة خطيرة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

وأفادت وزارة الصحة، باستشهاد سبعة فلسطينيين، وإصابة تسعة آخرين برصاص قوات الاحتلال، بينهم اصابتان بحالة خطيرة، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

جاء ذلك بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، بدء عملية عسكرية في جنين.

ونقلا عن مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر، من بين الشهداء رئيس قسم الجراحة في مستشفى جنين أسيد جبارين، حيث تم استهدافه في محيط المستشفى، والمعلم علام جرادات، الذي كان على رأس عمله في احد المدارس، وطالب في طريقة عودته إلى منزله.

وأشار محافظ جنين كمال أبو الرب لوجود أكثر من 15 إصابة معظمها في الأطراف العلوية من الجسم، حيث وصلت الإصابات إلى مستشفيات جنين الحكومي وابن سينا والرازي.

وقال إن "المنطقة المستهدفة هي مخيم جنين لأن الهدف العملية كان حسب الجيش الإسرائيلي هدم أحد البيوت في مخيم جنين، يتزامن مع وجود طائرة مسيرة تجوب في سماء المخيم".

مصادر أمنية، قالت إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، وسيرت آلياتها في شوارع جنين، وحيفا، ونابلس، وطريق برقين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين .