أونروا: قرابة 450 ألف فلسطيني نزحوا من رفح منذ 6 أيار

mainThumb
أونروا: قرابة 450 ألف فلسطيني نزحوا من رفح منذ 6 أيار

14-05-2024 10:19 AM

printIcon

اخبار اليوم - قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن قرابة 450 ألف فلسطيني نزحوا من رفح، منذ صدور أمر الإخلاء الأول منذ 6 أيار.

وأضافت في منشور عبر منصة "إكس"، الثلاثاء، أن شوارع في رفح خالية مع استمرار فرار العائلات بحثا عن الأمان، فيما يواجه الناس الإرهاق المستمر والجوع والخوف.

وأكدت أونروا، أنه لا يوجد مكان للذهاب إليه، وأنه لا أمان بدون وقف إطلاق النار.

أونروا، أشارت سابقا إلى أن أن تقييد وصول المساعدات الإنسانية مسألة حياة أو موت بالنسبة للناس في قطاع غزة، الذين يعانون بالفعل جراء القصف المستمر وانعدام الأمن الغذائي، مشددة على الحاجة الفورية والعاجلة لممر آمن للمساعدات الإنسانية وللعاملين فيها.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبري رفح الحدودي، وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، لليوم التاسع على التوالي، ما يهدد بتفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها القطاع المحاصر.

ووسعت تلك القوات من هجماتها البرية والجوية، في جميع محافظات قطاع غزة بعد مطالبتها بتهجير الأهالي من مناطق واسعة في جباليا شمال القطاع، وشرق وجنوب مدينة رفح، وتوغلها في جنوب مدينة غزة وشرقي خان يونس.

وأشار التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 221 على قطاع غزة، إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35173 شهيدا و79061 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

المملكة