تن هاج : عدم التأهل إلى البطولات الأوروبية سيضر بالنادي

mainThumb

13-05-2024 12:39 PM

printIcon

اخبار اليوم - اعترف إريك تن هاغ بأن عدم تأهل مانشستر يونايتد إلى البطولات الأوروبية في الموسم المقبل سيكون «مضراً للغاية» للنادي.

لم يفشل يونايتد في التأهل للمسابقات الأوروبية منذ عام 2014، عندما احتل النادي المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز وأنهى الموسم من دون ألقاب تحت قيادة المدرب ديفيد مويز. كان ذلك الموسم هو الوحيد منذ عام 1990 الذي غاب فيه الفريق عن المشاركة القارية.

يحتل فريق المدرب تن هاغ حالياً المركز الثامن في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل جولتين من نهاية الموسم، متأخراً عن كل من نيوكاسل يونايتد وتشيلسي بفارق ثلاث نقاط ولكن بفارق أهداف أقل بكثير عن الفريقين اللذين يسبقونهما في الترتيب.

يستضيف يونايتد فريق نيوكاسل يوم الأربعاء قبل أن يختتم مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد برحلة إلى برايتون، حيث سيؤهله احتلال المركز السادس إلى الدوري الأوروبي بينما سيؤهله احتلال المركز السابع للعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

«إنه أمر مضر للغاية»، قال تن هاغ عن إمكانية الغياب عن أوروبا، بعد الهزيمة يوم الأحد أمام آرسنال بنتيجة 1-0، وهي الخسارة الـ14 لفريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

«هذا هو الوضع الذي نحن فيه ولكننا ما زلنا قادرين على الوصول إلى هناك لذلك لدينا الفرص التي يجب أن نستغلها ونقاتل حتى عندما تكون المشاكل كبيرة، الجميع يعرف ذلك، خاصة المراكز والخطوط.

علينا أن نستحق ذلك، خاصة الجماهير، لقد تابعونا يوم الاثنين (في كريستال بالاس) وهم يتفهمون الموقف الذي نحن فيه. اليوم هم خلفنا منذ صافرة البداية، وهم يرون أن الفريق بحاجة إلى الدعم والمساندة، لذلك نحن متحدون، وهذا أمر جيد للغاية».

سيلتقي يونايتد مع مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في 25 مايو (أيار)، والفوز سيضمن للفريق مكاناً في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.