36 معلما أثريا في الزرقاء تعرف عليها مع شهد النمري - فيديو

mainThumb
شهد النمري

12-05-2024 03:09 PM

printIcon

شهد النمري


أخبار اليوم - في الفضاء الممتد بين الصحراء الملونة شرقاً وأشجار البلوط المعمرة وسط الحقول الخضراء غرباً، تتناثر عشرات المواقع الأثرية في مدينة الزرقاء، والتي تزخر بـ 36 معلماً بارزاً من العصر البرونزي وحتى العهد العثماني..

ويرى المؤرخون أن الزرقاء تمتاز بتعاقب الحضارات التي خلّفت وراءها جواهر طبيعية مذهلة حملت في طياتها قصصاً تمتزج فيها الحضارات التاريخية مع التحديات البيئية ضمن حلقة متصلة من المعالم الأثرية والسياحية أهمها قصر الحرانة وقصر عمرة وقصر الحلابات والقصر الأحمر وغيرها..

أما قصر شبيب، فقد رسم لنفسه مكاناً في فسيفسائية سياحة المهرجانات الأردنية من خلال مهرجان شبيب الذي يشارك فيه أبرز أسماء الفنانين العرب والأردنيين.

وتبقى الرؤية المستقبلية للملك عبدالله الثاني محور اهتمامه الأساسي، حيث يواصل العمل على تحسين نوعية الحياة للأردنيين، والحفاظ على مكانة الأردن كنموذج للاستقرار والتنمية في المنطقة.

36 معلما أثريا في الزرقاء تعرف عليها مع شهد النمري https://www.akhbaralyoom.com/article/51743 #الأردن #الزرقاء⁩ #اليوبيل_الفضي⁩ ⁧...

Posted by ‎36 معلما أثريا في الزرقاء تعرف عليها مع شهد النمري https://www.akhbaralyoom.com/article/51743 #الأردن #الزرقاء⁩ #اليوبيل_الفضي⁩ ⁧... | By ‎أخبار اليوم Akhbar Alyoom‎Facebook‎ on ...