مذكرة تفاهم بين الضمان الاجتماعي والخدمات الطبية الملكية

mainThumb

07-03-2023 03:35 PM

printIcon
وقع مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور محمد الطراونة، ومدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم تتضمن تقديم الخدمات الطبية للحاصلين على رواتب تقاعدية (من غير العسكريين).

وبموجب المذكرة، سيتاح لمتقاعدي الضمان الاستفادة من العلاج في مديرية الخدمات الطبية الملكية للحالات القضائية المختلفة فقط، وتمكين الراغبين منهم من تقسيط المبالغ الإجمالية المترتبة على تكاليف العلاج من خلال دفعات شهرية متساوية تقتطع من رواتبهم التقاعدية.

وقال الطراونة إن المذكرة تأتي ضمن سعي المؤسسة وتوجهاتها لتقديم مزيدٍ من الخدمات والامتيازات الخاصة لمتقاعديها، والتي تندرج ضمن مجموعة من البرامج التي أطلقتها المؤسسة تباعاً لتقدم امتيازات حصرية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي.

وبيّن أن المؤسسة ستقوم بدورها باقتطاع القسط الشهري المحدد من راتب المتقاعد بناء على الكتاب الصادر من مديرية الخدمات الطبية والمقترن بالتعهد الخطي بالموافقة على الاقتطاع، وفقاً للتعليمات والأسس المعمول بها لديها.

من جانبه، أكد العميد زريقات الدور الريادي الذي تضطلع به المؤسسة تجاه متقاعديها وحرصها الدائم على تسهيل وتطوير الخدمات التي تقدمها للمؤمن عليهم والمتقاعدين.

وأشار إلى أن المذكرة نصت على تحويل قيمة الاقتطاعات الشهرية من رواتب المتقاعدين المستفيدين من خدمة العلاج إلى مديرية الخدمات الطبية بناء على كشوفات شهرية تتضمن أسماء المتقاعدين المحول عنهم الاقتطاع.

يشار إلى أن مدة المذكرة سنة ميلادية من تاريخ توقيعها، ويجري التوافق على أي تعديلات مستجدة خطياً بين الجانبين لاحقاً.