"تنمية المهارات": ترخيص 174 مزود تدريب و257 برنامجا معتمدا

mainThumb

07-03-2023 01:11 PM

printIcon
عبد الكريم توفيق – قالت رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، رغدة الفاعوري أنه تم ترخيص 174 مزود تدريب، مشيرة إلى أن عدد البرامج التدريبية المعتمدة بلغ 257 برنامجا حتى بداية شهر آذار الجاري.

وبينت الفاعوري لـ"أخبار اليوم"، الثلاثاء، أن عدد المدربين المعتمدين بلغ 842 مدربا،حيث تتضمن معايير اعتمادهم: المؤهل الأكاديمي، المؤهل الفني، الدورات التدريبية، الخبرات العملية، السيرة الذاتية، فضلا عن توفر عقد عمل أو اتفاقية.

وبحسب الفاعوري، فإن الهيئة اعتمدت منهجية موحدة لتطوير المعايير المهنية، والتي تبدأ من مجالس المهارات القطاعية والقطاع الخاص، لتحديد الحاجة للمعيار المهني في السوق، ثم يتم تشكيل لجان فنية وتوجيهية من خلال المجالس، وفي النهاية يتم إقرار المعيار من خلال المجلس، ليتم اعتماده في الهيئة.

وبخصوص المشاريع المستقبلية، أشارت الفاعوري أنه تم البدء بمشروع أتمتة خدمات الهيئة، بالإضافة إلى مشروع معايير التميز الذي سيرفع مستوى مزودي التدريب والخدمات التدريبية المقدمة.

ونوهت إلى استمرار الهيئة في تشكيل مجالس المهارات القطاعية طبقاً للأولويات الوطنية وفق الرؤية الاقتصادية 2033، وإدماج التكنولوجيا في برامج التدريب المهني والتقني.