"الصناعة والتجارة": انخفاض أسعار 10 سلع من بينها أصناف من اللحوم

mainThumb

07-03-2023 12:01 PM

printIcon

عبد الكريم توفيق – أظهرت دراسة مقارنة لوزارة الصناعة والتجارة والتموين لأسعار 155 سلعة تموينية خلال شهر شباط الماضي مع أسعارها لشهر كانون ثاني الذي سبقه تبين استقرار وانخفاض أسعار 135سلعة تموينية.
ووفقاً للدراسة التي اطلعت عليها "اخبار اليوم"، الثلاثاء، فقد تبين انخفاض أسعار 10 سلع من بينها أصناف من اللحوم بنسبة 6% وأصناف من الخضار بنسبة وصلت الى 10%.
وبحسب الدراسة، استقرت أسعار 125 سلعة من السكر والأرز والزيوت النباتية والمواد المصنعة واغلب أصناف اللحوم وأغلب منتجات الألبان علما بأن أسعار العديد من السلع كالزيوت النباتية تراجعت بنسبة كبيرة العام الماضي.
وبينت الدراسة، ارتفاع أسعار 20 سلعة مثل الدجاج الطازج لكن الأسعار أقل بكثير مقارنة بأسعار هذه الفترة تقريبا من العام الماضي، حيث حددت الوزارة سقوفا سعرية للدجاج في شهر اذار لضبط الأسعار حينها.
كما أن أسعار بعض السلع التي ارتفعت في شهر شباط مثل الخيار وأصناف من الخضار انخفضت بشكل ملحوظ الى مستوياتها السابقة، وفق الدراسة.
ودعت الوزارة المواطنين للإبلاغ عن أي شكاوى أو ملاحظات تتعلق بالسوق بالاتصال على هاتف الشكاوى: 06/5661176، أو من خلال صفحة الوزارة على الفيسبوك “www.facebook.com/mit.gov.jo” أو البريد الإلكتروني لوزارة الصناعة والتجارة والتموين (info@mit.gov.jo).