خصائص الأرز الأوروبي تجعله مصدرا رئيسيا للغذاء في المائدة الأردنية

mainThumb
خصائص الأرز الأوروبي تجعله مصدرا رئيسيا للغذاء في المائدة الأردنية

26-02-2024 04:53 PM

printIcon

أخبار اليوم - بعد نجاحه الباهر على المائدة الأوروبية وتحوّله إلى عادة من العادات الغذائية في الكثير من دول الاتحاد الأوروبي، أصبح الأرز المزروع في حقول اليونان الخصبة مصدرًا رئيسا للغذاء في الأطباق الأردنية المحلّية وذلك لما يتمتّع به من خصائص تجعله محبّبا إلى الطهاة وهواة الطعام الصحّي ذو القيمة الغذائية العالية.

أهمّ خصائص الأرز الأوروبي، هي قيمته الغذائية العالية وذلك لاحتوائه على مركب فيتامينات "ب"، وكذلك احتواءه على البروتينات والمواد الغذائية المعدنية الدقيقة، وأيضًا، فإن الأرز الأوروبي يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تؤكد الدراسات دائما على أهميتها في توفير مصدر طاقة للبشر.

أما فيما يتعلّق بجودة زراعته وحصاده، فيلتزم منتجو الأرز الأوروبي بتنفيذ الإجراءات التي تضمن الجودة الكاملة، والمرتكزة بشكل أساسي على ممارسات زراعية صديقة للبيئة، تحمي صحّة المزارع وتضمن سلامته، وتوفّر منتجا صحّيا وآمنا للمستهلك.

ويعدّ المذاق الغنيّ بالنكهة الطبيعية، والملمس الكريميّ من أهم صفات الأرز الأوروبي التي تجعله محبّبا لمستهلكيه، كما إن الصنف متوسّط الحبّة الذي يتم تصديره بشكل رئيسي من اليونان، يمنح المستهلك خيار منتج عالي الجودة وآمن يناسب الأطباق الرئيسية الشهية أو الأطباق الجانبية.