"الاقتصاد الرقمي": نحو 105 آلاف عدد المستفيدين من مبادرة مليون مبرمج أردني

mainThumb

27-02-2023 08:05 PM

printIcon

عبد الكريم توفيق – قالت الناطق باسم وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، شروق هلال إن عدد المستفيدين من مبادرة مليون مبرمج أردني لغاية اللحظة 105978 مستفيد.

وأضافت هلال لـ"اخبار اليوم"، الإثنين، أن الوزارة تسعى بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد وجميع الأطراف المعنية في القطاعين الحكومي والخاص في إيجاد شراكات حقيقة للتعاون في نشر المبادرة وإيصالها إلى أكبر عدد من الشباب الأردني لزيادة عدد المستفيدين منها.

وأشارت إلى أن أهداف المبادرة تطوير المهارات الرقمية لأبناء وبنات الأردن، وتدريب مليون شاب أردني على البرمجة وتقنياتها من خلال دورات تدريبية مجانية عبر الإنترنت.

ولفتت هلال أن الدورات التدريبيّة التي تقدمها المبادرة تشمل تطوير المواقع الإلكترونية، تطبيقات أندرويد، تطوير صفحات المواقع الإلكترونية، تحليل البيانات.

يذكر أن مبادرة مليون مبرمج أردني هي منصّة إلكترونية برعاية سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وهدفها رفع قدرات الشباب الأردني في سوق العمل ومساعدتهم على تحقيق كلّ أحلامهم من خلال تزويدهم بلغة العصر: البرمجة، وتقوم بتقديم تدريبات مجانيّة وتمنح شهادات دولية معتمدة تؤهل الشباب الأردني لدخول سوق العمل في هذا المجال.
للدخول على الموقع الخاص بمبادرة مليون مبرمج أردني اضغط هنا