حفل إشهار لمنتدى الحموري الثقافي السبت المقبل

mainThumb
المنتدى الحموري

31-01-2024 10:54 AM

printIcon

اخبار اليوم - برعاية وزيرة الثقافة السيدة هيفاء النجار، ينظم منتدى محمد الحموري للتنمية الثقافية، يوم السبت، 3 شباط 2024 الساعة الخامسة مساء في المركز الثقافي الملكي، حفل إشهار المنتدى والذي يهدف إلى بث وتعميم الوعي حول علاقة الانسان بالمجتمع؛ عبر إيجاد مساحة للحوار وتبادل الأفكار حول أهم الموضوعات الثقافية والفكرية والاجتماعية و قضايا الرأي العام، وذلك بهدف تحقيق التنمية الفكرية والثقافية وخلق بيئة علمية ومعرفية وبحثية تُعنى بدراسة التكوين الثقافي للفرد وتفاعله في المجتمع .


وسيتضمن الحفل جلسة حوارية بعنوان "مستقبل التعليم في الأردن في عصر الذكاء الاصطناعي" يتحدث فيها: وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي أ. د. عزمي محافظة، و رئيس المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج أ. د. محي الدين توق و الأستاذ المشارك في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية د. ريم الفايز.


وقد حمل المنتدى اسم الراحل الدكتور محمد الحموري، ليقدم نموذجاً للمفكر الأردني و دوره في التفاعل مع القضايا المجتمعية والعربية والعالمية.
والحموري كان قد شغل منصب وزير الثقافة والتراث القومي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، وله العديد من المؤلفات في المجال القانوني والديمقراطي والقومي.