جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في الأغوار الشمالية

mainThumb

26-02-2023 03:42 PM

printIcon
نظمت مديرية أوقاف لواء ألأغوار الشمالية بالتعاون مع مديرية شباب إربد، اليوم الأحد، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي.
وأكد رئيس قسم الوعظ والإرشاد في المديرية قصي أبو صهيون، ضرورة إيلاء الجائزة الاهتمام الكبير للتعريف بها وترسيخ قيم العمل التطوعي وثقافته لما يعود بالنفع والفائدة على الفرد والمجتمع والتي تعتبر من قيم الإسلام الحنيف الذي يحض على التعاون ونشر عمل الخير.
بدوره، تحدث الدكتور أحمد الهزايمة من مديرية شباب إربد، عن أهمية دور الأئمة والخطباء والوعاظ ورؤساء وأعضاء لجان الزكاة والرعاية في العمل التطوعي، وتسليط الضوء على أهداف الجائزة وشروط الترشح لها وتوضيح الفئات والأشخاص المسموح لهم المشاركة بها، وما تعكسه الجائزة من أبعاد خيرية دينية ووطنية.
وعرض خالد أبو زيد من مديرية الشباب، لرؤية الجائزة والمبادئ العامة التي تحكمها، والتي تركز على العطاء والريادة والابتكار، لافتا إلى أن فئات الجائزة تتنوع في المجالات الاجتماعية والصحية والرياضية والفنية وضمن الأعمال الفردية والجماعية والمؤسسية.
ودعا الشباب والمؤسسات المحلية إلى التقدم للجائزة كمؤسسات وأفراد ومجموعات، ليتسنى للجميع المشاركة والمبادرة في الأعمال التطوعية التي تخدم المجتمع وتنمي مهارات الشباب المختلفة.
(بترا)