طلبة “الشرق الأوسط” يحاورون أديبًا وناقدًا في قصائده حول غزة

mainThumb
طلبة “الشرق الأوسط” يحاورون أديبًا وناقدًا في قصائده حول غزة

22-01-2024 09:38 AM

printIcon

أخبار اليوم – حاور طلبة جامعة الشرق الأوسط، الأديب الناقد الدكتور أنور الشعر، حول قصائده التي نَظَمها مؤخّرًا بالتزامن مع الأحداث في غزة.

واستعرض الأديب الشّعر جملة من القصائد الشعرية التي نظمها، كقصيدة طوفان عزّ وكرامة، وإنّه الصفر، ورضيع النّدى، وريم… يا روح الرّوح، ضمن إطار نقدي بيّن فيه البناء الفني والصورة الشعرية والموسيقى الداخلية في قصائده المنظومة.

وتضمّن اللقاء الذي أدارته عضو الهيئة التدريسية في كلية الآداب والعلوم التربوية ومستشارة النادي الثقافي الدكتورة جمانة السالم، وقفات مهمّة على طبيعة الموهبة الشعرية، وآليات الارتقاء بها، والعلاقة القائمة بين الشاعر والناقد، وعلى دور الأدب بعامة والشعر بخاصة في خدمة قضايا المجتمع، والتعبير عن المعاني الإنسانية.

وتخلل اللقاء بحضور ممثلي عمادة شؤون الطلبة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، وجمع من طلبة الأندية الطلابية، وطلبة قسم اللغة العربية وآدابها؛ حوارٌ مطولٌ تناول فيه الحضور مضامين قصائد الأديب الشّعر، والمعاني التي استطاع من خلالها بناء الصورة الحقيقية للأحداث التي تشهدها غزة.

من الجدير بالذكر أنّ إقامة تلك القراءات الحوارية تنطلق من حرص الجامعة على الارتقاء بالحسّ الثقافي لدى الطلبة، ومحاولة دمجهم في الأحداث التي تشهدها الساحة العربية، وعلى رأسها ما يجري في غزة، ضمن سياق يخدم العملية التعليمية التعلّمية، ويضمن حالة من التمازج الفكري بين طلبة الجامعة وحاملي لواء الأدب والثقافة والعلم في عالمنا العربي.