«الأرصاد»: منخفض ماطر غداً وآخر أكثر برودة الخميس

mainThumb
منخفض ماطر غداً وآخر أكثر برودة الخميس

22-01-2024 01:37 AM

printIcon

أخبار اليوم - قال مدير إدارة الأرصاد الجوية المهندس رائد آل خطاب إن المملكة ستتأثر اعتباراً من يوم غد الثلاثاء بسلسلة من المنخفضات الجوية ينجم عنها انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول للأمطار.


وبين مدير الأرصاد لـ «الدستور» أن المملكة ستتأثر غداً بمنخفض جوي ماطر اعتيادي يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل دون تساقط للثلوج، فيما تتأثر المملكة ليلة الخميس/ الجمعة بمنخفض جوي آخر أكثر برودة يؤدي إلى تدني درجات الحرارة بشكل واضح، لتبقى احتمالية تساقط الثلوج واردة، مشيراً إلى أن إدارة الأرصاد ستتحدث عن تفاصيل ذلك المنخفض وفرص تساقط الثلوج مع اقترابه.


وفي التفاصيل تتأثرالمملكة غداً بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سواحل لبنان، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصل العظمى إلى 14 درجة مئوية والصغرى إلى 7 درجات، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطول أمطار متوسطة الشدة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة والأجزاء الجنوبية الغربية.


وتستمر الأجواء بعد غد الأربعاء باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة، وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية. ومع ساعات المساء تضعف فرصة هطول الأمطار وتتناقص الغيوم تدريجيا وتخف سرعة الرياح. ويتوقع مع ساعات الليل تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.


وحذر مدير الأرصاد خلال المنخفضات الجوية المقبلة من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح النشطة في المناطق الصحراوية.