6362 عملية قلب وأوعية دموية أجراها مستشفى البشير منذ 2021

mainThumb

23-02-2023 09:40 AM

printIcon

أجرى مستشفى الجراحات التخصصية في مستشفى البشير نحو 6362 عملية قلب واوعية دموية منذ افتتاحه في تموز من العام 2021 وفق مدير مستشفى الجراحات التخصصية، الدكتور عبد اللطيف الإبراهيم.

وقال الابراهيم إن المستشفى عمل 4155 عملية قسطرة قلبية و1278 جراحة الاوعية الدموية و470 جراحة صدر، و و20 حالة زراعة أعضاء، و3 حالات تغير الصمام الابهري.

وبين الابراهيم أن المستشفى أجرى 642 عملية تصوير الأوعية التاجية بالفحص المقطعي المحوسب (CT)و 46 خزعة للرئة.

وأشار إلى أن مستشفى الجراحات التخصصية يأتي في ضوء جهود الحكومة في انشاء قسم قسطرة وجراحة قلب عل مستوى متميز، والذي ساهم في تقديم خدمة قلبية مثالية للمرضى بالإضافة إلى مبالغ كبيرة على الوزارة بسبب إيقاف التحويلات خارج المستشفيات التابعة لها، لوجود قسم متخصص، وفريق طبي ذو خبرة.

ولفت الابراهيم إلى أن المستشفى يوفر تخصصات دقيقه في مجال جراحة الصدر، حيث يتوفر جراحة الأوعية الدموية جراحة، القلب المفتوح، القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية، زراعة الكلى وتصوير الشرايين التاجية الملونة.

وقال الابراهيم إن المستشفى يعمل على تقديم الرعاية الصحية القلبية وفق أعلى المعايير العالمية، ويتوفر في المستشفى ٧٤ سرير، منهم 51 سرير جراحة اقسام و8 أسرة جراحة مكثفة، و15سرير عناية قلبية مركزة.

وثمن الدكتور الإبراهيم دعم وزير الصحة الدكتور فراس الهواري للمستشفى بمختلف كوادره ومساعدته في تعزيز المستشفى في كل احتياجاته المختلفة، ليتحول المستشفى في فترة قصيرة إلى هذا الإنجاز الذي يسجل للوزير وللكادر الطبي المتخصص في مستشفى الجراحات التخصصية في انقاذ حياة الكثير من المواطنين بفضل الله، وإلى الاجراءات السريعة التي تتخذ في انقاذ حياة المواطنين.

وأكد الابراهيم أن المستشفى تمكن من تنفيذ العديد من العمليات الدقيقة والمرتبطة في القلب الاوعية الدموية لتحصل على ثناء كبير من خلال المعايير جديدة لرعاية المرضى.