العواد: "شو إعلامي" وراء مبادرات تشغيل فاقدي وظائفهم بسبب المقاطعة

mainThumb

07-01-2024 01:55 PM

printIcon

أخبار اليوم – صفوت الحنيني – قال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد لـ"أخبار اليوم" أن حملات المقاطعة الشعبية ما زالت مستمرة منذ بدء العدوان على غزة.

وأوضح العواد أن المقاطعة أثرت سلبا على القطاع ككل؛ مما أدى إلى تدهوره إلى حد بعيد، وأجبر أصحاب المطاعم على تسريح موظفيهم بالإضافة لتراكم الالتزامات المترتبة عليهم من فواتير ورواتب للعاملين لديهم.

وبين العواد أن أصحاب المبادرات التي نادت بتشغيل الموظفين الذين تركوا وظائفهم لدى المؤسسات التي تأثرت جراء المقاطعة ما هو إلا "شو إعلامي" مؤكدا على أن أغلب أصحاب المبادرات لا يستطيعون توفير رواتب العاملين لديهم بدلا من عدم قدرتهم على دفع المستحقات المترتبة عليهم.

ولفت العواد أن تراجع قطاع المطاعم كان يعاني حتى ما قبل بدء العدوان "الإسرائيلي" على غزة، فيما ازداد هذا التدهور مع استمرار المقاطعة الشعبية للمطاعم ، رغم محاولة أصحاب المطاعم إنقاذ ما يمكن إنقاذه من خلال طرحهم لعروض تشجيعية وصلت إلى نصف السعر في بعض الأحيان.

وأنهى العواد حديثه مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار بعض السلع مثل الخضراوات والمواد التي تعتمد عليها المطاعم في تقديم خدماتها كان سببا لدخولها في أزمة خانقة، بالإضافة إلى غياب كامل لقطاع السياحة في المملكة في هذا الوقت من العام.