الاحتفال بيوم الشجرة في الرمثا و ماعين

mainThumb

21-02-2023 09:46 PM

printIcon

احتفلت جامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، بيوم الشجرة برعاية رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم، بحضور عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وقال الدكتور السالم إن الجامعة تشارك الوطن احتفالاته بيوم الشجرة الذي تضمن زراعة أشجار تتناسب مع طبيعة الغطاء النباتي داخل الحرم الجامعي، وحفاظًا على البيئة والطبيعة، مؤكدا ضرورة الاعتناء بالأشجار وزيادة المساحات الخضراء لدورها في إضفاء منظر جمالي للجامعة.

وجرى خلال الاحتفال زراعة 170 شجرة زيتون، على مساحة 10 دونمات تضاف إلى ثروة نباتية كبيرة تحتويها الجامعة على شكل بساتين: زيتون، فستق حلبي، هوهوبا تمتد على مساحة 2950 دونما، و 1200 دونم محاصيل حقلية شعير وبرسيم إلى جانب غابات تحتوي 150000 شجرة سرو و صنوبر و فلفل وخروب، و 1000 دونم حدائق ومسطحات خضراء و أشجار زينة.

وفي مأدبا نفذ فريق مشتل زهر ونوار بالتعاون مع هيئة أجيال السلام ومديريتي الشباب والزراعة، مبادرة لزراعة أشجار حرجية على الطريق المؤدية إلى حمامات ماعين والمطلة على البحر الميت، بحضور محافظ مادبا نايف الهدايات، ورئيس مجلس المحافظة محمد أبو ركبة، ورئيس غرفة التجارة حسام عودة وأعضاء مجلس المحافظة ومجلس بلدية مادبا وأبناء المجتمع المحلي.

وقالت المشرفة على المبادرة المهندسة نور العوامرة، إن هذه المبادرة التطوعية هدفها زيادة الرقعة الخضراء في الأماكن الجرداء، وتوعية الشباب والمجتمع المحلي بأهمية القطاع الزراعي والبيئي.

( بترا)