الحسين للسرطان يرسل شحنة أدوية ومعدات طبية إلى غزة

mainThumb

02-01-2024 01:59 PM

printIcon

أخبار اليوم - أرسل مركز الحسين للسرطان بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية، شحنة المساعدات الطبية إلى غزة، بالتزامن مع ما يعانيه القطاع من انهيار في منظومته الصحية بفعل العدوان الإسرائيلي.
وقالت مدير عام مركز الحسين نسرين قطامش، في مداخلة هاتفية عبر برنامج يا هلا على “راديو هلا” اليوم الثلاثاء، إن المساعدات تمثلت بأدوية طارئة، ومستلزمات طبية يحتاجها المرضى، أرسلت بالتنسيق مع المستشفى الميداني الأردني في القطاع.
وأكدت قطامش، سعي الأردن إلى سد الثغرات الصحية في القطاع عن طريق الاحتياجات الطارئة.
وكشفت قطامش عن استقبال الأردن لـ 13 مريضا من قطاع غزة من أصل 300 حالة، لا يوجد صورة واضحة حتى اللحظة عن آلية قدومهم بسبب الأوضاع الراهنة.
وأكدت في ختام حديثها، خضوع المرضى ومرافقيهم للعلاج النفسي والاجتماعي اللازم، لدى وصولهم الأردن منذ شهر، فيما يجري إجراء تقييمات طبية لهم بشكل مستمر.
وأعلنت الهيئة الخيرية الهاشمية في وقت سابق، إرسال الأردن 22 طائرة و89 شاحنة من المواد الطبية والغذائية والإغاثية، إلى قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
ولفتت الهيئة إلى استمرار إرسال المساعدات حسب الأولوية في كل ما يردنا من احتياجات وبكافة الطرق الممكنة، والتي تؤمن أهلنا في غزة بالمواد الأساسية والتي تمس الاحتياجات الشخصية نظراً للظروف التي يمرون بها حالياً”.