دوار شهداء الكرك يتعرض لأعمال عبث وتخريب

mainThumb

02-01-2024 09:37 AM

printIcon

أخبار اليوم - تعرض مشروع «دوار «شهداء الكرك» الذي تنفذه بلدية الكرك الكبرى وسط المدينة على مساحة (400) م2 وبكلفة (105) آلاف دينار وشارف على الانتهاء، للعبث والتخريب من قبل بعض رواد اسواق المدينة.

وقال رئيس البلدية المهندس محمد المعايطة في تصريح ل «الرأي»: نأسف لما تعرض له الدوار من عبث، حيث رصدنا اكثر من مرة اعمال تخريب وسرقة لبعض محتوياته، اضافة للعبث باشجار الزينة وانابيب المياه وغيرها من المكونات، ما الحق الضرر بالاعمال المنفذة، واصفا تلك التصرفات بغير المسؤولة والبعيدة عن قيم مجتمعنا الذي تقع على عاتقة مهمة الحفاظ على الممتلكات العامة التي اوجدت لخدمته.

وبين ان الدوار بحلته الجديدة وما تتضمنه مكوناته من تصاميم ذات دلالات رمزية تحكي تاريخ المدينة وتمزج بين التراث والحداثة، جاء كضرورة ملحة لاعادة الالق لوسط المدينة ولإضفاء لمسات جمالية على الموقع،اضافة لمعالجة حاله الفوضى التي كان يشهدها جراء الازدحامات المروية والانتشار العشوائي للبسطات والباعة المتجولين الذين كانوا يسدون بضائعهم وسط المدينة علاوة على المكاره الصحية.

وأشار إلى ان البلدية التي ما زالت بانتظار ان يستكمل المقاول المنفذ باقي الاعمال المطلوبة، تهيب بالمواطنين التعاون لحماية الدوار من العبث والابلاغ عن اية اعمال عبث مشاهدتها وتنبيه الاطفال لانتهاج السلوكيات السليمة بالتعامل مع مكونات المشروع، وذلك لصعوبة مراقبة وحراسه كل مرفق يتبع للبلدية في حين ان وضع سياج حول منطقة الدوار لا يتناسب مع تصميمه الذي يتيح للمواطنين الدخول اليه والجلوس هناك بوجود اماكن مخصصه لذلك.

وبين ان البلدية تقدمت باكثر من شكاوى للجهات الامنية لضبط المعتدين الذين يتم رصدهم من خلال الكاميرات الامنية المنصوبة داخل الدوار لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

الرأي