التعادل يحسم موقعة الإنتر وسوسيداد .. و نابولي يصعد لدور الـ16

mainThumb

13-12-2023 10:46 AM

printIcon

أخبار اليوم - أخفق فريق الإنتر في تحقيق الفوز على حساب ريال سوسييداد الإسباني، حيث انتهت نتيجة المباراة بالتعادل السلبي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وبهذه المجموعة نجح الفريق الباسكي في تحقيق الإنجاز بالصعود إلى ثُمن نهائي مسابقة دوري الأبطال كمتصدر للمجموعة، حيث جمع 12 نقطة وهو نفس رصيد الإنتر ولكن سوسييداد بتفوق بفارق الأهداف.

وشهد الشوط الأول من اللقاء سيطرة من ريال سوسييداد، ولكن دون أن ينجح فريق المدرب إيمانول ألجواسيل في صناعة فرص خطرة.

وفي الجانب الآخر كانت للإنتر بعض الاجتهادات، وأبرزها كانت رأسية من مخيتاريان مرت فوق العارضة ثم كرة أخرى وصلته من أليكسيس سانشيز ولكن تراوري مدافع سوسييداد أبعد الكرة من على الخط تقريبًا.

وفي الشوط الثاني أجرى سيموني إنزاجي مدرب الإنتر بعض التغييرات، وأدخل لاوتارو وباريلا وأرناوتوفيتش في مكان تورام ومخيتاريان وسانشيز، وعلى الفور سنحت فرصة للاوتارو سدد فيها الكرة أعلى القائم.

وأصبح الإنتر هو المسيطر على الكرة أكثر بمرور الوقت وكان يبحث عن تسجيل هدف الفوز، بينما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المُزعج كوبو من جانب ريال سوسييداد ولكنه عاد وألغاها بعد مراجعة الفار.

وفي الدقائق الاخيرة اندفع الإنتر إلى الأمام لتسجيل الهدف الذي كان سيصبح غاليًا للتأهل كمتصدر ولكن ريال سوسييداد نجح في السيطرة على اندفاع فريق إنزاجي وأنهى المباراة بالتعادل.

أما نابولي، الفريق الإيطالي الآخر في تلك الليلة، فقد حقق الهدف المطلوب بالفوز على سبورتنج براجا بهدفين نظيفين وضمن التأهل ثانيًا بعد ريال مدريد متصدر المجموعة.

جاء هدف نابولي الأول بنيران صديقة حيث أسكن المدافع سيرداد ساتشي الكرة في شباك فريقه، ثم أضاف أوسيمين الهدف الثاني بعد عرضية من البرازيلي ناثان وجهها بكعب القدم إلى داخل الشباك.

وبذلك رفع نابولي رصيده إلى 10 نقاط خلف متصدر المجموعة ريال مدريد والذي أنهى المجموعة بـ18 نقطة بعد الفوز على هيرتا برلين.