بترا تنظم دورة صحفية تأسيسية لطلبة كلية الإعلام في جامعة الزرقاء

mainThumb

19-02-2023 01:41 PM

printIcon

بدأت في وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد ، فعاليات الدورة الصحفية التأسيسية التي تعقدها الوكالة، بمشاركة 25 طالبا وطالبة من كلية الإعلام في جامعة الزرقاء.

وتهدف الدورة التي تستمر خمسة أيام، إلى اكساب المشاركين المهارات التطبيقية اللازمة لكتابة الأخبار المختلفة المحلية بما فيها الاقتصادية، وجميع فنون الكتابة الصحفية وصياغتها في اطار من المهنية والمسؤولية، إضافة إلى التصوير الفوتوغرافي وتعلم أساسيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في العمل الإعلامي.

وأكدت مدير عام الوكالة فيروز مبيضين خلال افتتاح الدورة، دور مثل هذه البرامج التدريبية في نقل الطلبة من الواقع النظري إلى الواقع العملي والتطبيقي، والممارسة الفعلية للعمل الصحفي والإعلامي.

وشددت على أهمية البرامج التدريبية التي تعقدها الوكالة سواء الموجهة للطلبة أو العاملين في مجال الإعلام لرفد المشاركين بالمهارات اللازمة للعمل الصحفي، والتعامل مع المعلومات المضللة والأخبار الكاذبة والشائعات، وخطاب الكراهية ومحاربتها، ونقل المعلومة الدقيقة والصحيحة للمتلقي من خلال تدريبهم على أساليب ووسائل التحقق من المعلومات من مصادرها الحقيقية؛ ليتمكنوا من أداء واجبهم والرسالة الإعلامية بكل احترافية وموضوعية ودقة.

ويتضمن البرنامج جلسات تدريبية مكثفة تهدف إلى تنمية مهارات المشاركين، ورفدهم بالمعلومات التطبيقية اللازمة لتمكينهم من اداء رسالتهم في المستقبل بمهنية ووفق أفضل الاساليب.

بدوره أشاد الدكتور أحمد زيدان من كلية الإعلام في جامعة الزرقاء، بمخرجات العملية التدريبة في وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، مشيرا إلى الشراكة المستمرة بين الجامعة والوكالة، والتي اثمرت عن تدريب أعداد كبيرة من طلبة الجامعة خلال السنوات الماضية .

وبين الدكتور زيدان، أن الدورة تأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز القدرات المهارية والمعرفية لطلبة الإعلام في المؤسسات الإعلامية، ومنها وكالة الأنباء الأردنية، ما يسهم في صقل مواهب وخبرات الطلبة، وتهيئتهم لسوق العمل الإعلامي والصحفي ومتطلباته، داعيا الطلبة إلى الاستفادة من الدورة وبرنامجها التدريبي، والتطبيق العملي لكل المهارات والعلوم النظرية التي تلقوها في قاعة الدرس بالجامعة.

(بترا)