الادارة المحلية تنظم ورشة بعنوان "تحديث الاستراتيجية الوطنية لادارة النفايات البلدية الصلبه"

mainThumb

10-12-2023 03:42 PM

printIcon

أخبار اليوم - ضمن نهج وزارة الادارة المحلية في تطوير قدرة وأداء كادرها الاداري والفني في شتى المجالات نظمت دائرة النفايات الصلبة في الوزارة على مدار يومين ورشة عمل عمل للشركاء والمختصين بقطاع نقل النفايات الصلبة تحت عنوان " تحديث الاستراتيجية الوطنية لادارة النفايات البلدية الصلبه " بتمويل مشترك من الوزارة الاتحاديه الالمانية للتعاون الاقتصادي والتمنية BMZ والاتحاد الاوروبي EU و تنفيذ الوكالة الالمانية للتعاون الدولي giz .

وقالت ممثلة وزارة الإدارة المحلية المهندسة رزان الشرعه خلال الورشة إن الخارطة البيئية التي وضعت من خلالها الاستراتيجية الوطنيه جاءت لتلبي الطموح البيئي والمنظومة البيئيه والتنمية المستدامة وتضع الحلول المناسبة للتحديات وتعالج كافة المعيقات التي تواجه قطاع إدارة النفايات الصلبه .

وأكد ممثل امانة عمان الكبرى المهندس عمر عربيات أهمية تمكين الشراكات في صياغة خطط وبرامج تراعي التطور والتحديث وتتماشى مع الأنظمة البيئية السائدة وتحدث عن اهم الإنجازات والتحديات وكيفية دمجها بصياغة الاستراتيجيه بمراجعة كافة التطورات العالميه والتماشي معها .

وقدم ممثلون عن قطاع نقل النفايات مجموعة اقتراحات تساعد على اعادة صياغة الاستراتيجية الوطنية لادارة النفايات الصلبة بإطار حديث يفعل القوانين ويسعى لتخفيض المخاطر والتحديات .

وفي الختام ناقش المشاركون بالورشة ابرز التحديات والعقبات التي تواجه القطاع سواء اللوجستية والعمالية والتكنولوجيه المرتبطه ارتباطا مباشرا بإدارة النفايات الصلبه والتي تعتمد على عمليات الجمع والفرز واعادة الاستخدام , وكيفية معالجة الخلل في منظومة النقل التي تخدم ادارة النفايات الصلبة وما ينطوي عليها من انعكاس ايجابي على المجتمعات وتقدمها.

الرأي