مورينيو .. "بداية النهاية" مع روما

mainThumb

02-12-2023 12:59 PM

printIcon

أخبار اليوم - دخل البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما، في نوبة غضب عقب تعثر فريقه أمام سيرفيت السويسري (1-1) أمس الخميس، ضمن الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي.

التعثر يؤثر بشدة على مشوار روما في البطولة، خاصة أنه جاء مع فوز سلافيا براج على شيريف تيراسبول، ما منح سلافيا صدارة المجموعة السابعة ب12 نقطة مقابل 10 فقط لروما.

النتيجة تسببت في نوبة غضب مورينيو، الذي سيواجه في الجولة الأخيرة شيريف، بينما يلتقي سلافيا على أرضه بسيرفيت، وحال تعثر روما بتعادل أو خسارة فسيتأهل كثاني المجموعة، وهو ما سيحدث أيضا حال فاز سلافيا بمباراته الأخيرة.

حال تأهل روما كثاني المجموعة، سيكون عليه خوض مباراة قوية بنظام ذهاب وإياب في مرحلة خروج المغلوب أمام أحد الفرق التي ستودع دوري أبطال أوروبا (المركز الثالث بمجموعتها هذا الموسم).

ومن الفرق التي ضمنت التواجد بالمركز الثالث بمجموعة الأبطال وبالتالي ستلعب أمام فرق اليوروباليج، شاختار دونيتسك، يونج بويز فينورد، فيما يتوقع أن تلتحق بهم فرق مثل مانشستر يونايتد أو جالطة سراي، لانس أو إشبيلية، نيوكاسل أو ميلان، سالزبورج أو بنفيكا.

قذائف مورينيو

جوزيه على غير عادته، فتح النار على بعض لاعبيه، بعدما أطلق قذيفة نارية تجاه الجزائري حسام عوار، لاعب وسط الفريق.

فرغم أن عوار انضم لروما قبل عدة أشهر فقط، إلا أن مورينيو أطلق رصاصته تجاه الجزائري بعدما قال: "هناك لاعبون أضاعوا مرة أخرى فرصة لإثبات أنفسهم، على سبيل المثال حسام عوار".

وأضاف: "هناك لاعبون يجلسون على مقاعد البدلاء، ويتركون بصمة مميزة عند مشاركتهم في الدوري الإيطالي، لكن الوضع يختلف كثيرا عندما يشاركون في الدوري الأوروبي.. يبدو الأمر وكأن اللاعبين غير معتادين على الجلوس على مقاعد البدلاء".

وانتقد مورينيو بشدة سلوك لاعبيه بعد المباراة واعترف بأن بعض هؤلاء اللاعبين كانوا سطحيين في لحظات قراءتهم للمباراة، بجانب الرعونة والتفنن في إهدار الفرص.

بل وتنصل مورينيو من مسؤوليته تجاه تعثر روما، وذلك عكس ما كان يحدث من قبل بتحمله المسؤولية بدلا من لاعبيه.

وقال: "للأسف لا توجد كاميرات في غرفة خلع الملابس، للتأكيد على تنبيهي الدائم للاعبين بين الشوطين بأنه في كل مرة يتأخر المنافس بهدف على أرضه، سيقاتل بكل قوة في الشوط الثاني، وللأسف تعامل اللاعبون مجددا بكل سطحية وتراخي".

مورينيو صرح مرارا وتكرارا في الفترة الأخيرة بأنه يرغب في البقاء بروما في الفترة القادمة، بل إن المدرب رفض عروضا هي الأكبر بين المدربين في الصيف الماضي من أندية السعودية.

ورغم ذلك، يبدو أن مورينيو في طريقه لمغادرة روما بنهاية الموسم الجاري، وذلك عند نهاية عقده في يونيو/حزيران 2024.